تسوية رواتب شهداء وزارة الداخلية بغزة بنسبة 100%

غزة _ مصدر الإخبارية

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي، مساء اليوم الأربعاء، إنه تم التوصل لتسوية وضع الشهداء بوزارة الداخلية في قطاع غزة، بحيث يتم توحيد نسبة صرف الراتب الشهري الخاص بهم بنسبة 100% غير خاضعة لنسبة دفعة الراتب.

واعتمدت لجنة المتابعة الحكومية مبلغ 2500 شيقلًا، دفعة شهرية لأطباء برنامج “البورد” دون خضوعها لنسبة الصرف المعمول بها في وزارة المالية.

وتقرر تكليف وزارة المالية بتسديد الالتزامات المالية المستحقة لصالح وزارة الصحة على الشرائح التالية: (متلقي الشئون الاجتماعية، الأشخاص ذوي الإعاقة، المطلقات، الأرامل، المسنين، العوانس)، وذلك ما قبل العام 2020م، على أن يطبق نظام الإعفاءات المعمول به، والذي يعطي تخفيض يتراوح بين 50-70% لسداد الالتزامات المالية المستحقة على المواطنين لصالح وزارة الصحة.

وتحدث “الإعلام الحكومي” عن تمديد عقود 80 باحثًا اجتماعيًا في قطاع غزة، يعملون في وزارة التنمية الاجتماعية لـ 5 شهور.

وخصصت وزارة المالية 30 ألف دولار، وتوفير 50 ألف لتر من السولار، لسد احتياجات لجنة إدارة ومواجهة الكوارث الطبيعية المحتملة خلال فصل الشتاء.

كما تم اعتماد وثيقة الإطار الاستراتيجي للعمل الحكومي للأعوام 2022-2024م، متضمنة ثلاثة محاور عمل رئيسة؛ هي: تعزيز قدرة المواطن في الصمود والعيش الكريم، التميز في الخدمة الحكومية والعمل بمقتضيات الحكم الرشيد، تحقيق التنمية المستدامة.