وفد دبلوماسي يطلع على الانتهاكات الإسرائيلية في نابلس

نابلس- مصدر الإخبارية

اطلع وفد دبلوماسي، اليوم الأربعاء، على الانتهاكات الإسرائيلية التي تتعرض لها مدارس قريتي اللبن الشرقية والساوية جنوب نابلس.

جاء ذلك ذلك خلال زيارة ميدانية للسلك الدبلوماسي المعتمد لدى دولة فلسطين، نظمتها وزارة الخارجية والمغتربين.

ولفتت وكيل وزارة الخارجية أمل جادو خلال الزيارة، أن الوفد الدبلوماسي مكون من 18 دولة معتمدة لدى دولة فلسطين، من القارة الأوروبية والأفريقية وأميركيا اللاتينية، بهدف اطلاعهم على انتهاكات قوات الاحتلال والمستوطنين بحق الطلبة والكوادر التعليمية.

ودعت جادو الوفد لضرورة اتخاذ موقف جدي وداعم للأطفال في فلسطين، وحقهم في الحركة والتعليم، وعلى ضرورة وقف الانتهاكات، مؤكدة أن المستوطنين والجنود ينتهكون حق الأطفال في التعليم وحرية التنقل بحرية.

من جهته، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بصري صالح “أن الزيارة تهدف لوضع المجتمع الدولي بصورة الخروقات الإسرائيلية بحق التعليم، خاصة في مدرستي اللبن الثانوية للبنات، واللبن- الساوية المختلطة، والتي يتعرض الطلبة فيها إلى اعتداءات متكررة أثناء ذهابهم وعودتهم من المدرسة يوميا”.

ولفت صالح أن الاحتلال والمستوطنين يستهدفون المدارس، في محاولة لإخلائها من الطلبة والمعلمين، مطالبا بضرورة متابعة ما يجري، وتحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته بشأن توفير الحماية لأبناء شعبنا.