مجدلاني: صرف 700 شيكل للأسر الفقيرة في قطاع غزة-مجدلاني

مجدلاني يبحث مع مسؤولين أوروبيين سبل تعزيز المساعدات للأسر الفقيرة

رام الله- مصدر الإخبارية

بحث وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الثلاثاء، مع نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي أودواردو كومو، ومدير مشروع “تعزيز نظام المتابعة والتقييم” ستيفاني روسو، سبل تعزيز التعاون والشراكة، لتطوير رزمة التدخلات التي تقدمها الوزارة، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، للأسر المستفيدة.

ولفت مجدلاني إلى أن “الحكومة تبنت مفهوم الفقر متعدد الأبعاد لمكافحة الفقر في فلسطين، لتقليل فجوته التي تسجّل ارتفاعًا ملحوظًا في ظل قلة الموارد وارتفاع عدد السكان والأزمات المستمرة، التي كان آخرها أزمة تفشي فيروس كورونا”.

وذكر أن “الوزارة بصفتها قائد قطاع الحماية الاجتماعية شكّلت اللجنة الوطنية لإعداد استراتيجية الفقر متعدد الأبعاد، بالتعاون مع الأسكوا وجامعة الدول العربية”.

وأشار إلى أن “الوزارة تملك رؤية استراتيجية واضحة للانتقال بالأسر من حالة الاحتياج نحو الانتاج والانخراط في عملية التنمية المستدامة، والاستمرار بسياسة الحماية والرعاية الاجتماعية”.

وفي السياق، بين كومو مواصلة التعاون والشراكة مع الوزارة لتطوير رزمة الخدمات وتوفير المساعدات للأسر الفقيرة والمهمشة، وتحقيق رؤية واستراتيجية الوزارة الهادفة لتحقيق الحماية والرعاية والتمكين لتلك الأسر.

Exit mobile version