مسيرة الأعلام - تصعيد غزة -الوسطاء والاحتلال - الفصائل بغزة -التهدئة في غزة -عض الأصابع وفد أمني مصري-تهديدات إسرائيلية على الفصائل - انتصارات المقاومة

فصائل المقاومة توجه رسالة شديدة اللهجة للاحتلال وتدين الفلتان الأمني بالضفة

غزة – مصدر الإخبارية

أكدت فصائل المقاومة أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية عن تداعيات المماطلة في رفع الحصار عن غزة، والتلكؤ المتعمد في ملف إعادة الإعمار، مشيرة إلى أنه على الوسطاء تحمل مسؤولياتهم قبل فوات الأوان، لأن التسويف والمماطلة يؤدي إلى ما لا يتمناه الاحتلال.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته فصائل المقاومة بغزة اليوم الثلاثاء لمناقشة آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية.

وشددت الفصائل في بيان عقب الاجتماع على التمسك “بخيار المقاومة كخيار استراتيجي لحماية ثوابتنا وحقوقنا الوطنية”، موجهة التحية لأبطال العمليات البطولية في الضفة المحتلة، وداعية لاستمرار وتصعيد العمليات، وإشعال الأرض لهباً تحت أقدام الاحتلال.

كما وأكدت رفضها وإدانتها لما “ترتكبه السلطة في الضفة المحتلة من اعتقال سياسي وقمع الحريات الممارس ضد كوادر وشخصيات اعتبارية وطنية”، داعية لتصاعد الفعاليات والمسيرات الرافضة للظلم وتكميم الأفواه في الضفة.

وتابع البيان: “ما تشهده أرض الضفة من فلتان أمني وقتل الطلاب في الجامعات والاعتداء على  جنازات الشهداء وتكسير رايات الفصائل الفلسطينية هو تجاوز خطير لكل الخطوط الحمراء، فهذه أفعال لاوطنية ولا اخلاقية، تتحمل السلطة وأذرعها الأمنية المسؤولية الكاملة عنها وعن تداعياتها”.

في السياق شددت على دعم وإسناد قضية الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال وبالأخص منهم الأسرى الإداريين الذين ما زالوا مضربين عن الطعام.

وأردفت: “ندين وبشدة اللقاءات التطبيعية التي تقوم بها لجنة التواصل مع المجتمع الصهيوني بمنظمة التحرير وفي مقر المقاطعة برام الله، لنؤكد أن هذا العمل المشبوه يشجع بعض الأنظمة للتطبيع مع الاحتلال”.

اقرأ أيضاً: الجزائر بصدد تنظيم لقاء يجمع بين الفصائل الفلسطينية قريباً.. وحماس ترحب

Exit mobile version