سلطة النقد توضح نسبة الخصومات على قروض موظفي السلطة

رام الله- مصدر الإخبارية:

أكد نائب محافظ سلطة النقد محمد مناصرة اليوم الثلاثاء أن سلطة النقد أبلغت المصارف الفلسطينية بخصم 75% من قيمة الأقساط بما لا يتجاوز 50% من قيمة الدفعة المحولة للموظفين المقترضين، بعد قرار الحكومة صرف 75% من قيمة الرواتب.

وقال مناصرة في حديثه لإذاعة “صوت فلسطين”، إن هذا القرار متبع منذ فترة بهدف ضمان عدم خصم المصارف أكثر من 50% من راتب الموظف، واستلام الأخير 50% من راتبه.

وأضاف مناصرة، أن سلطة النقد تراقب عمليات الصرف والتزام المصارف الفلسطينية بتعليماتها بشأن القروض، وفي حال وجود تجاوزات يجري معالجتها فوراً.

وفيما يتعلق بالشيكات، قال مناصرة: “متابعة صرف الشيكات سيتم النظر في كل حالة على حدى، لأن جزءاً كبيراً من الشيكات قيمتها منخفضة على الموظف دفعها”.

وأعلنت وزارة المالية الفلسطينية، أن رواتب الموظفين العموميين ستصرف اليوم الثلاثاء، عن شهر تشرين ثاني نوفمبر الماضي، بنسبة 75% وبحد ادنى 1650 شيكل.

وقالت المالية في بيان عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، أن رواتب الموظفين العموميين ستصرف بنسبة 75% للجميع وذلك بسبب استمرار إسرائيل للاقتطاعات الضخمة وغير القانونية من أموال المقاصة عقاباً على ما تُقدمه السلطة من مخصصات الأسرى وأهاليهم وللشهداء والجرحى.

وأكدت الوزارة أن الفارق يبقى ذمة لصالح الموظفين ويُعاد صرفه لهم بعد الإفراج عن الأموال المحتجزة أو عند أول فرصة تتوفر فيها السيولة اللازمة.