الاعتداء بالضرب على أسرى نفق الحرية داخل قاعة المحكمة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

رصدت عدسات الكاميرات اعتداء عناصر من مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي على الأسرى منفذي عملية الهروب من سجن “جلبوع” الإسرائيلي، خلال جلسة محاكمة عقدت اليوم الاثنين داخل محكمة الصلح في مدينة الناصرة.

وقالت مصادر محلية إن الصحافيين أُخرجوا من قاعة المحكمة عقب الاعتداء على الأسرى.

وأفاد المحامي خالد محاجنة، الموكل بالدفاع عن الأسير محمد العارضة، في تصريحات صحفية، أن الاعتداء على الأسرى تم داخل قاعة المحكمة، موضحاً أن المحكمة أمهلت النيابة أسبوعاً لاتخاذ قرار بإلغاء لوائح الاتهام أو الاستمرار فيها.

وشدد محاجنة على أنه “لا يجوز معاقبة الأسرى مرتين، مرة في المحكمة التأديبية والعزل، ومرة أخرى بتقديم لوائح ضدهم ومحاكمتهم”.

وقال محاجنة: “طلبنا قائمة بأسماء عناصر وحدة ’ناحشون’، من أجل تقديم شكوى ضدّهم بتهمة الاعتداء على الأسرى وهم مكبلّون”.

وكانت محكمة الاحتلال قد نظرت الشهر الماضي، في رد طاقم المحامين الموكلين بالدفاع عن الأسرى الستة الذين فروا من سجن “جلبوع”، على لوائح الاتهام التي قدمتهم بحقهم وشخصين آخرين بمساعدتهم على الفرار في شهر أيلول/ سبتمبر 2021.

وذكر محاجنة حينها أن “المؤسسة الإسرائيلية تقوم بمعاقبة الأسرى مرتين، علما أن 4 من بين المتهمين بمساعدة الأسرى أنهوا محكومياتهم من بينهم نضال نفيعات”.

ولفت نقلاً عن الأسرى إلى أن “وضعهم سيّئ جداً وهم يعيشون داخل مقابر ودون أكل وشرب ومراحيض منذ 48 ساعة وبعضهم جرى إحضارهم من بئر السبع”.