الأردن: السجن لـ 5 مسؤولين في قضية انقطاع الأكسجين عن مرضى كورونا

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلنت الهيئة القضائية لدى محكمة صلح جزاء عمان، تجريم أربعة مديرين سابقين وفني أوكسجين في قضية نفاد مادة الأوكسجين من مستشفى الحسين الحكومي بمدينة السلط في الأردن، والذي تسبب بوفيات، وقررت حبسهم لمدة ثلاث سنوات.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية بترا أصدرت المحكمة قرارها خلال جلستها العلنية رقم 43 في القضية، اليوم الأحد، برئاسة القاضي الدكتور عدي الفريحات، وحضور المدعي العام الدكتور ثائر نصار، وغياب المشتكى عليهم جميعا في القضية، وحضور وكلاء الدفاع عنهم.

وتابعت الوكالة أن المحكمة أعلنت براءة ثمانية متهمين في القضية، وإدانة خمسة، وسيكون هذا القرار قابلاً للاستئناف أمام المحكمة المختصة.

وأردفت أن المحكمة دانت مدير المستشفى السابق ومساعده لشؤون الخدمات والتوزيع ورئيس مجموعة الغازات الطبية ومدير الأجهزة الطبية وفني الأوكسجين السابقين في المستشفى، بجرم التسبب بالوفاة مكرر 10 مرات، وقررت حبسهم لمدة ثلاث سنوات وضمنتهم مبلغ ثلاثة آلاف و575 دينارا لكل واحد منهم عقوبة واجبة النفاذ.
وبصدور الحكم في القضية يصبح أمام المدانين فرصة استئناف القرار وتمييزه أمام محكمتي الاستئناف والتمييز حتى يكتسب القرار صفته القطعية النهائية.

ولفتت إلى أن الإجراءات القانونية في قضية نفاد مادة الاوكسجين من مستشفى السلط بالأردن استمرت نحو 250 يوماً وعلى مدار تسعة أشهر كاملة.

وكانت مادة الأوكسجين قد انقطعت فجأة عن أقسام مرضى فيروس كورونا في 13 من شهر آذار الماضي، وتسبب هذا الانقطاع بوفاة 10 أردنيين.