موانئ الكويت

الكويت تحظر دخول السفن المحملة بالبضائع من إسرائيل وإليها

الكويت _ مصدر الإخبارية

أصدرت  وزيرة الأشغال العامة في الكويت ووزيرة الدولة لشؤون الاتصالات والتكنولوجيا رنا الفارس، اليوم السبت، قراراً وزارياً بحظر دخول السفن التجارية المحملة ببضائع من إسرائيل وإليها, عبر مياه الكويت الإقليمية.

وبحسب المرسوم الوزاري، يحظر على الوكلاء البحريين المسجلين لدى قسم الوكالات البحرية بوزارة المواصلات تقديم طلبات تصريح دخول سفن أجنبية بالمخالفة لأحكام المواد 2،3، 4 من المرسوم الأميري الصادر في السادس والعشرين من شهر مايو/أيار عام 1957″, وينص المرسوم الأميري في الكويت على مقاطعة إسرائيل.

ويشمل الحظر كافة السفن القادمة من موانئ أخرى لتفريغ جزء من حمولتها في الموانئ الكويتية متى كانت تحمل على ظهرها أياً من البضائع المنصوص بحظرها, سواءً كان القصد شحن هذه السفن من وإلى دولة “إسرائيل” أو إلى موانئ أخرى بعد مغادرتها من الموانئ الكويتية، بحسب ما جاء.

ويأتي القرار بعد يومين من تأكيد سفير الكويت المفوض لدى الأمم المتحدة دعم بلاده الكامل للفلسطينيين، وحقهم المشروع في إقامة دولتهم المستقلة.

وكان مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) قد وافق، في 31 مايو/أيار عام 1964، على “القانون الموحد لمقاطعة إسرائيل”، بعد مرسوم من أمير الكويت عبد الله السالم الصباح، الصادر في 26 مايو/أيار 1957 والذي يوقع عقوبات بمن يتعامل مالياً مع إسرائيل.

Exit mobile version