الأوقاف: فتحنا 14 صندوقاً للوقف النقدي لعامة سكان غزة

غزة- مصدر الإخبارية:

قالت وزارة الأوقاف في غزة، اليوم السبت، إنه تم افتتاح 14 صندوقاً للوقف النقدي في قطاع غزة.

وأوضح مدير وحدة تنمية أموال الوقف بالوزارة كامل بركة في تصريح لإذاعة الأقصى، أنه بإمكان المواطنين التوجه لأي فرع لبنكي الانتاج والوطني لتحديد الطريقة التي يرغب بتوجيه المبلغ الموقوف إليه.

وأضاف بركة أن فكرة صندوق الوقف النقدي جاءت لأن عامة الناس لا يستطيعون إحياء سنة الوقف بسبب عدم توفر أملاك لديهم، وهذه الفكرة تسمح لسكان قطاع غزة بأن يوقفوا مبالغ نقدية والمبالغ يتم تجميعها في صناديق ليتم استثمارها فيما بعد.

وأشار إلى أن “الربح المتحقق من هذا الاستثمار يتم إنفاق جزء منه على أوجه الخير الموقوفة حسب رغبة الواقف، والباقي يُدعّم رصيد الصناديق دعماً لاستمراريتها”.

وتابع: “نحن نرغب في إحياء سنة الوقف والتي تراجعت في الفترة الأخيرة بسبب الأوضاع الاقتصادية، والآن أصبح بإمكان أي شخص في قطاع غزة أن يوقف مبلغاً نقدياً من المال “أياً كانت قيمة هذا المبلغ”.

ونوه “لجأنا إلى فتح المجال للخير وإحياءً لسنة الوقف، وبإمكان أي موظف من موظفي غزة أن يوقف مبلغاً من متأخراته الموجودة في محفظته الإلكترونية”.

وكانت وزارة الأوقاف قد قالت إنها تسعى لإطلاق جملة من المشاريع الوقفية الجديدة من أجل التغلب على تراجع الوقف في باب الأراضي والعقارات وعقد اتفاقيات وشراكات محلية ودولية للنهوض بالحالة الوقفية وتوجيه المؤسسة الخيرية للعمل بالنظام الوقفي، وتشكيل فرق ميدانية للعمل على ايجاد وقفيات جديدة.

Exit mobile version