حملة على منصات التواصل لدعم “أبو تريكة” إثر تعرضه لهجوم أوروبي

وكالات- مصدر الإخبارية

شارك مغردون على منصات التواصل في حملة دعم واسعة على منصات التواصل الاجتماعي لدعم النجم الكروي المصري محمد أبو تريكة، عقب تعرضه لهجوم إعلامي لاذع في العديد من الصحف البريطانية، بسبب تصريحاته الأخيرة حول دعم “المثليين”.

وغرد المتابعين، عبر عدة وسوم أبرزها #كلنا_أبو_تريكة، منذ الساعات الأولى للهجوم الذي طاله، المحلل الحالي بقنوات (bein Sport) الرياضية القطرية.

يشار إلى أن أبو تريكة كان قد تعرض لهجوم عنيف، إثر انتقاده حملة المثليين الجنسيين التي تبناها دوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليغ).

ودعا اللاعب المصري السابق، اللاعبين العرب والمسلمين بالتصدي لهذه الظاهرة.

وقال أبو تريكة خلال تحليله بعد انتهاء مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد، الأحد الماضي: “إن هذه الظاهرة لا تناسب الإسلام وضد الفطرة الإنسانية، خاصةً أن كل الأديان السماوية ترفضها”.

وأضاف أبو تريكة أن “هذه الظاهرة لا علاقة لها بالحرية وحقوق الإنسان، لأنها “عكس الإنسانية”، مشدداً على أن الله سبحانه وتعالى والأديان السماوية كرَّمت الإنسان، بينما تهينه هذه الظاهر”، مستشهداً بقول الله تعالى: “ولقد كرمنا بني آدم”.

الجدير ذكره أن الدوري الإنجليزي يخصص دعماً كبيراً لحملة دعم المثليين، وطلب من قادة الأندية حمل الشارة الخاصة بهم خلال مباريات الجولتين الـ13 والـ14، إضافة إلى خطوات أخرى، مثل وضع الشارة نفسها بدل الأعلام التي يتم نصبها في زوايا الملاعب.

وخصصت الصحف البريطانية والغربية، مساحاتٍ واسعةً على مواقعها الإلكترونية لتسليط الضوء على تصريحات أبو تريكة.

وقال متحدث باسم الدوري الإنجليزي الممتاز، لشبكة (ذا أثلتيك) الإنجليزية: “نحن بصدق نختلف مع آراء النقاد، يلتزم الدوري الإنجليزي وأنديته بدعم مجتمع المثلية الجنسية، وإيضاح أن كرة القدم للجميع”.

ونشرت مواقع عدة رأي أبو تريكة مترجماً باللغة الإنجليزية، ولم تخفِ انزعاجها مما قاله النجم المصري، عكس الجماهير العربية التي تصدَّت للانتقادات الغربية، وأشادت بموقف أبو تريكة، وساندته عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

(18) تويتر \ عمّـار على تويتر: “فخر العرب و المسلمين الحقيقي ❤️ #we_support_abotreka #كلنا_ابو_تريكه #كلنا_ابوتريكه https://t.co/DcAxJnDElA” (twitter.com)

 

(18) تويتر \ #LM7 احمد على تويتر: “#كلنا_ابو_تريكه ماعمري شفته تخاذل في قضايا المسلمين ودائماً تلقاه بجانب الحق مهما كانت قوة وسيطرة الباطل .. لله درك ❤️ https://t.co/1LdcLOaka3” (twitter.com)

 

(18) تويتر \ محمد سعيد نشوان #غزة على تويتر: “نادراً ما أجلس وأتابع استديوهات التحليل أو حتى مباريات كرة القدم صراحة تفاجئت بقوة خطاب #محمد_أبوتريكة واجب علينا دعمه والوقوف بجانبه ليس لشخصه بل للمبادئ التي يحملها وينادي بها والتي قليل ما نجد أمثاله اليوم من بين مشاهير العالم نعم #كلنا_أبو_تريكة #we_support_abotreka https://t.co/wgLJI4jiDs” (twitter.com)