كوشنر يحمل الرئيس عباس مسؤولية الهجمات ضد الإسرائيليين والسلطة ترد

كوشنر يحمل الرئيس عباس مسؤولية الهجمات ضد الإسرائيليين والسلطة ترد

وكالاتمصدر الإخبارية

اعتبر جاريد كوشنر، مهندس (صفقة القرن) الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط التي كشفها الرئيس دونالد ترامب، أن هناك “مسؤولية” تقع على عاتق الرئيس الفلسطيني محمود عباس في أعمال العنف الأخيرة في إسرائيل.

وقال كوشنر الخميس لمراسلين، إثر لقاء مع أعضاء مجلس الأمن الدولي، إن عباس “دعا إلى الرد عبر أيام من الغضب، حتى قبل أن يرى الخطة”.

وأضاف كوشنر أن عباس “رفض الخطة قبل أن يراها. أعتقد أنه فوجئ لرؤية كم أنّ الخطة جيدة للشعب الفلسطيني. لكنه وضع نفسه في موقف قبل أن يتم نشرها، ولا أعرف لماذا فعل ذلك”.
وتابع: “القيادة الفلسطينية لديها تاريخ طويل في دفع الأموال لعائلات الإرهابيين، والتحريض على الانتفاضات عندما لا تسير الأمور كما تريد. أعتقد أن المجتمع الدولي سئم هذا السلوك”.

وأشار كوشنر إلى أنه أجرى “محادثات بناءة جدا” على مدى ساعتين مع الأعضاء الـ15 في مجلس الأمن.

ورد أمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، على تصريحات كوشنر قائلاً: “من يتحمل المسؤولية عن إراقة الدماء وتدهور الأوضاع هو من قام بطرح خطة “الضم”، مضيفاً: “الخطة الأمريكية هي خطة فصل عنصري وليس خطة سلام”

وأشار إلى أن الرئيس عباس يحمل معه إلى مجلس الأمن الخطة الحقيقية للسلام، مستنداً إلى القانون الدولي والمرجعيات المحددة ومبدأ حل الدولتين على حدود 1967، مؤيداً من المجتمع الدولي بشكل كامل”.

وتابع عريقات إن “كوشنر يتبنى الأبارتهايد والمستوطنات والإملاءات والتضليل، ويقف خلف نتنياهو ومجلس المستوطنات الاستعمارية الإسرائيلية”

وصعد الاحتلال هجماته ضد الشعب الفلسطيني، إذ استشهد 4 فلسطينيين خلال 24 ساعة الماضية برصاص الاحتلال، في مناطق متفرقة من الضفة والقدس والمحتلتين.

وأصيب 14 إسرائيلياً بينهم 12 جندي بجروح، فجر الخميس في عملية دهس في سيارة وسط القدس المحتلة، بحسب زعم وسائل إعلام “إسرائيلية”.

Exit mobile version