وزير خارجية الحكومة النمساوية

الحكومة النمساوية تقدم مساعدات مالية بقيمة 7.1 مليون يورو لعدة دول عربية

وكالات _ مصدر الإخبارية

أعلن وزير خارجية الحكومة النمساوية ميشائيل لينهارت، اليوم الأربعاء، أن مجلس الوزراء أقر في اجتماعه اليوم تقديم مساعدة مالية بقيمة 7.1 مليون يورو من أموال صندوق الكوارث الخارجية، لمواجهة الأزمات الإنسانية الناجمة عن الصراعات المسلحة وجائحة كورونا في ليبيا وتونس وفلسطين والأردن.

وأوضح وزير الخارجية في تصريحات صحفية، أنّ تركيز الحكومة النمساوية يتمحور حول مساعدة مخيمات اللاجئين في المنطقة خاصة الفئات الضعيفة والأطفال، لافتا الى أن الهدف هو تعزيز الاستقرار في المنطقة.

وبين أنه في ليبيا وبعد عام من الاتفاق على وقف إطلاق النار لا يزال 200 ألف شخص نازحين داخليًا نتيجة الحرب الأهلية، بما في ذلك العائلات الأكثر ضعفاً التي تعيش في منازل وبنية تحتية مدمرة إلى حد كبير.

وتابع: أنه في تونس يوجد عشرات الآلاف من اللاجئين من ليبيا وكذلك من السودان وتشاد وأكثر من نصفهم من النساء والفتيات.

وأشار إلى أن الأردن أيضًا ملاذًا لمئات الآلاف من اللاجئين، مما يجعله أحد البلدان الأكثر تضررًا من الأزمة في سوريا كما يواصل ملايين اللاجئين الفلسطينيين البحث عن ملاذ في المنطقة.

وأكد وزير خارجية حكومة النمسا لينهارت، إلى أن الأموال ستوجه إلى وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط «الأونروا» واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمة الدولية للهجرة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، بنحو مليون إلى مليوني يورو لكل جهة.

 

Exit mobile version