الحية يطالب بحشد عربي وإسلامي للتصدي لمخططات الاحتلال

غزة- مصدر الإخبارية

طالب القيادي في حركة حماس خليل الحية، الثلاثاء، البرلمانات العربية والإسلامية بالتصدي لمخططات التهجير والتهويد التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في القدس والمسجد الأقصى.

ودعا إلى نصرة الأسرى داخل سجون الاحتلال، ومواجهة حملة التطبيع بين دول عربية وكيان الاحتلال.

ولفت الحية، خلال كلمة ألقاها في مؤتمر “رابطة برلمانيون لأجل القدس” الرابع المنعقد في أنقرة تحت عنوان “القدس خطنا الأحمر” إن معركة “سيف القدس” التي استجاب فيه شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة لنداء القدس وحي الشيخ جراح “محطة تاريخية انتصرت فيها إرادة شعبنا في كل مكان بدعم وإسناد أحرار الأمة جمعاء”.

ولفت إلى أن “مدينة القدس تواجه هجمة إسرائيلية مسعورة تسعى إلى تهجير أهلها وتهويد مقدساتها الإسلامية والمسيحية وطمس تراثها وموروثها وتغيير معالمها الفلسطينية والإنسانية”.

ونوه إلى أنّ حق العودة لملايين اللاجئين الفلسطينيين يتعرض إلى مخططات تستهدف إجهاضه، عبر ما يسمى “صفقة القرن “ومخطط الضم واتفاق الإطار وغيرها من المخططات التي تهدف إلى إسقاط حق العودة.

وبين أنّ نحو 5000 من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، من بينهم 10 من نواب المجلس التشريعي المختطفين، يواجهون الموت البطيء ويعانون الظلم والقهر والمعاناة.

ونبه إلى أنهم يتعرضون إلى أبشع صنوف الأذى والاعتداء البدني والنفسي والإهمال، لافتاً إلى أنه لا يزال هناك أسرى أبطال يخوضون معركة الأمعاء الخاوية منذ عدة أشهر رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري.