الطفرة الهندية خلية الأزمة

القدرة يتحدث عن أبرز توصيات اجتماع خلية الأزمة لمواجهة متحور أوميكرون

غزة – مصدر الإخبارية

عقدت خلية الأزمة بوزارة الصحة في غزة، اليوم الاثنين، اجتماعاً مهما لبحث تطورات الحالة الوبائية، في اعقاب المخاوف العالمية من انتشار المتحور الجديد من “كورونا” “اوميكرون” شديد سرعة الانتشار.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة في تصريحات صحفية، عقب الانتهاء من اجتماع خلية الأزمة برئاسة الوكيل يوسف أبو الريش، إن خلية الازمة راجعت كافة الملفات المتعلقة بالجهوزية والاستعداد لمواجهة الموجة المحتملة.

وأكدت خلية الأزمة على ضرورة التزام المواطنين والمؤسسات والقطاعات المختلفة بإجراءات الوقاية والسلامة، مشددة على مأمونية وسلامة التطعيمات المتوفرة ونجاعتها في الحماية من مضاعفات الفيروس.

كذلك نقل القدرة تأكيد الخلة عزمها على تكثيف حملة التطعيم ضد فيروس “كورونا” في المجتمع والمؤسسات والمدارس والجامعات، واستنفار كافة الفرق الميدانية وتسيير وحدات متنقلة للتطعيم داخل الاحياء السكنية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، عن تسجيل و138 مصاباً جديداً بفيروس “كورونا” وتعافي 144 حالة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت الصحة في التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة، اليوم الاثنين 29/11، أنها أجرت 874 فحصاً مخبرياً خلال الساعات الماضية.

وقالت إن اجمالي عدد المصابين بالفيروس وصل ل187113 مصاباً، والحالات النشطة 1336 حالة، والمتعافين 184134 حالة.

فيما وصل عدد الوفيات إلى 1643 حالة وفاة، والحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 55حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 39 حالة.

وأشارت إلى أن اجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 1606760جرعة، والاشخاص الذين تلقوا اللقاح: 506208 شخصاً.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version