كورونا غزة: لا وفيات وتسجيل 138 مصاباً جديداً خلال 24 ساعة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، عن تسجيل و138 مصاباً جديداً بفيروس “كورونا” وتعافي 144 حالة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت الصحة في التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة، اليوم الاثنين 29/11، أنها أجرت 874 فحصاً مخبرياً خلال الساعات الماضية.

وقالت إن اجمالي عدد المصابين بالفيروس وصل ل187113 مصاباً، والحالات النشطة 1336 حالة، والمتعافين 184134 حالة.

فيما وصل عدد الوفيات إلى 1643 حالة وفاة، والحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 55حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 39 حالة.

وأشارت إلى أن اجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 1606760جرعة، والاشخاص الذين تلقوا اللقاح: 506208 شخصاً.

وكان مدير عام دائرة الطب الوقائي في الصحة بغزة مجدي ضهير صرح بأن قطاع غزة يعيش حالة من الاستقرار بعد الموجة السابقة من الجائحة.

وقال ضهير خلال مؤتمر صحفي لوزارة الصحة بغزة أمس الأحد إنه لم تزد معدلات الوفاة عن 1%، وهو إنجاز مقارنة بمعدلات الوفاة في العالم، إلا أن الوباء لا زال موجوداً والخطر لا زال قائماً.

وتابع أن ظهور السلالة الجديدة في جنوب أفريقيا وتسجيل حالات بها يؤكد أن الفيروس لا يعرف الحدود ويجب الاستمرار في مكافحته.

ولفت إلى أن سلالة أوميكرون الجديدة بها تغير كبير عن سابقاتها، حيث تنتشر بسرعة كبيرة والحالات بها تتزايد وتفوق سرعة السلالات السابقة، مضيفاً: “لا زلنا بحاجة لمزيد من الدراسات حول مدى خطوتها وهل تصيب من أصيبوا سابقاً بالفيروس؟ وهل تتجاوز اللقاحات؟”.

وبيّن أن ما يعشيه العالم اليوم من استنفار تحسباً لهذه السلالة وفرض محدودية السفر، يقود وزارة الصحة لاتخاذ إجراءات لمواجهة الجائحة.