مستشفى إماراتي

أبو سلمية لمصدر: مستشفى إماراتي لعلاج مصابي كورونا سيبدأ العمل قريباً

رؤى قنن_ مصدر الإخبارية

أكد رئيس مجلس طوارئ غزة ومدير عام مستشفى الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية اليوم الأحد, أن مستشفى الوبائيات المخصص لعلاج مصابي كورونا، والمقام داخل مستشفى غزة الأوروبي بمساحة 8 دونمات، سيبدأ بالعمل خلال الفترة القريبة القادمة.

وأوضح أبو سلمية في تصريحات خاصة لشبكة مصدر الإخبارية, أنّ مستشفى الوبائيات يأتي بتبرع كريم من دولة الإمارات الشقيقة , مؤكدا أنه سيساهم بشكل كبير في رفع الجهوزية الطبية لوزارة الصحة بغزة في مواجهة جائحة كورونا, في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة والذي يزيد عن 15 عاماً.

وعبر أبو سلمية عن أمله في سرعة جهوزية المستشفى خاصة في ظل أزمة كورونا الحالية و أن يتم تجهيزه بأقرب فرصة خلال الأيام القادمة حتى يتم استخدامه في حال دخول الطفرة “أوميكرون“.

ووأفاد أن المشفى ستكون له تأثيرات إيجابية كبيرة واضحة على  المنظومة الصحية, مبينا  أنه جُهّز بمواصفات عالية جدا بالإضافة أن المرضى سيتركزون في مكان واحد بدلا من توزيعهم على كافة المستشفيات, وبالتالي ستقدم المراكز الصحية الأخرى خدماتها بشكل طبيعي جدا.

وأشار إلى أنّ المشفى مجهز ة بأسرّة عناية مكثفة تستوعب أكثر من 100 شخص بالإضافة إلى250 سرير, ويتواجد به أجهزة ومعدات ومحطة أكسجين وأنظمة كهروميكانيكية. وهذا يدل على حجم استيعاب المركز الصحي الكبير للمرضى.

وبين أنّ وحدات الهندسة والصيانة تؤكّد أنّ المواد والتجهيزات الخاصة بالمشفى تدخل بسلاسة وبصورة متتالية عبر معبر كرم أبو سالم دون أية عراقيل.

وشكر أبو سلمية دولة الامارات على تقديمها هذا الدعم المهم والاستراتيجي للمنظومة الصحية, مشدداً بأن دولة الإمارات تسعى دائما نحو تقديم كل دعم ممكن لتعزيز الاستجابة الإنسانية لمساعدة الفلسطينيين في مثل هذه الظروف التي تتطلب من الجميع التضامن نحو تخطي آثارها القاسية على المجتمعات، وتوفير الاحتياجات الضرورية للسكان.

Exit mobile version