صحة كورونا غزة

لا وفيات.. طالع الحصيلة اليومية لفيروس كورونا في غزة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الأحد عن الحصيلة اليومية لوفيات وإصابات فيروس كورونا في القطاع.

وقالت صحة غزة إنها لم تسجل أي حالة وفاة بالفيروس، في حين سجلت 70 مصاباً جديداً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفتت إلى تعافي 90 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا، وذلك بعد إجراء 332 فحص مخبري خلال الـ 24 ساعة.

وبحسب الصحة بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 183990 إصابة، منها: الحالات النشطة 1342 حالة، المتعافين 186975 حالة، الوفيات 1643 وفاة

وضمن الحصيلة اليومية لكورونا في غزة، بلغ إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 50 حالة، وإجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 36 حالة.

وحول التطعيمات أوضحت أن إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 1606760 جرعة، وإجمالي المواطنين الذين تلقوا اللقاح: 503632 شخص.

بدوره قال نائب مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة بغزة مجدي ضهير، إن اللجنة الوبائية المختصة بمتابعة الحالة الوبائية في قطاع غزة ستجتمع يوم الاثنين القادم لإعلان توصيات جديدة بعد ظهور متحور أوميكرون.

وأوضح ضهير في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، السبت أن الاجتماع سيبحث تطورات الوضع الوبائي في قطاع غزة وآليات التعامل مع أي طارئ جديد في جائحة كورونا.

وأضاف ضهير أنه للأسف مستوى الاقبال على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لا يزال بطئ جداً مقدراً أعداد المواطنين الملقحين بحولي 500 ألف.

وأكد على أهمية زيادة الوعي حول تلقي المواطنين للقاحات فيروس كورونا لما لها من أهمية في تكوين مناعة ضد جائحة كورونا وتقليل خطر الاصابة.

Exit mobile version