وزير الحكم المحلي يفتتح معرض فلسطين للصناعات الإنشائية في مدينة الخليل

رام الله _ مصدر الإخبارية

أعلنت نقابة المهندسين بالتعاون مع مركز القدس وهيبرون اكسبو, اليوم السبت, عن افتتاح معرض  فلسطين للصناعات الإنشائية 2021،  في ضاحية الرامة بمدينة الخليل.

وقد حضر الافتتاح ممثلاً عن رئيس الوزراء وزير الحكم المحلي مجدي الصالح, و عضو اللجنة التحضيرية للمعرض آلاء زلوم, ونقيبة المهندسين نادية حبش.

وفي كلمته أفاد وزير الحكم المحلي أن قطاع البناء والإنشاء من أكثر القطاعات تضررا، مشيرا إلى أنّ هذا القطاع رافعة الاقتصاد في فلسطين ويستحوذ على النسبة الأكبر من الناتج القومي المحلي.

ودعا رجال الأعمال والصناعيين الى التركيز على الإنتاج المحلي، والاستفادة من الكوادر الهندسية والمهنية، والمدربة والرائدة في التكنولوجيا من أجل تطوير الصناعية الخاصة بقطاع البناء والإنشاء.

وأوضح عضو اللجنة التحضيرية للمعرض آلاء زلوم، أن المعرض يستمر ثلاثة أيام، هو الثالث من نوعه، والذي يقام سنويا بالخليل.

وأكدت أنّ معرض فلسطين للصناعات الإنشائية يهدف إلى تعزيز العلاقة بين المهندس الفلسطيني والشركات العاملة في قطاع الصناعات الانشائية، إضافة لتعريف المهندس بكافة المنتجات والمواد والخدمات المتوفرة في الاسواق المحلية؛ بهدف الترويج لها، وتسهيل حصول المهندس على معلومات الشركات المزودة لتلك الخدمات أو المنتجة للمواد، سعياً لتمكين المهندس من تصميم مشاريعه بناء على أفضل ما هو متوفر في السوق المحلي.

وأبينت أن المعرض سيكون الأضخم في قطاع الصناعات الانشائية على مستوى الوطن, وبمشاركة أكثر من 65 شركة إنشائية، من كبرى الشركات الفلسطينية العاملة في هذا المجال، إضافة للوكلاء الفلسطينيين للمعدات والمواد الانشائية، والخدمات المرافقة، بحضور العديد من مهندسي فلسطين من كافة المحافظات ومهندسين من فلسطينيي الأراضي عام 1948، للاطلاع على الشركات المشاركة، إضافة الى جولة في البلدة القديمة ومتحف الخليل، والحرم الإبراهيمي الشريف.