الصحة تدعو للالتزام بإجراءات السلامة وتلقي اللقاحات للحد من كورونا ومتحوراتها

رام الله – مصدر الإخبارية

دعت وزارة الصحة، اليوم السبت، المواطنين إلى الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية وارتداء الكمامات، وضرورة تعقيم الأيدي، وعدم المصافحة، وأخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

بدورها قالت وزيرة الصحة مي الكيلة في بيان صحفي إن هذه الإجراءات ستحد من انتشار فيروس “كورونا” ومتحوراته، خاصة في ظل اكتشاف متحور “أوميكرون”.

وتابعت الكيلة أن لجنة الوبائيات ستعقد يوم غد الأحد اجتماعاً طارئاً هاماً لبحث الحالة الوبائية والتطعيمات، والمتحور الجديد للفيروس والتوصيات والإجراءات الوقائية للحد من انتشار الوباء، حسب توصيات وتعليمات منظمة الصحة العالمية.

وتابعت: “في ظل الطلب العالمي الكبير على لقاحات كورونا، وعدم استطاعة بعض الدول تأمين جرعات كافية لمواطنيها، فإن فلسطين لديها مخزون كافٍ من اللقاحات”، داعية المواطنين الذين لم يتلقوا التطعيم إلى ضرورة التوجه إلى مراكز التطعيم لأخذ الجرعات.

ولفتت إلى أن المواطنين الذين مضى على أخذهم الجرعة الثانية من اللقاح أكثر من 6 أشهر، يستطيعون التوجه إلى مراكز التطعيم لأخذ الجرعة المعززة (الثالثة)، لزيادة حمايتهم من العدوى بفيروس كورونا.

وأكدت أن المسؤولية الاجتماعية والوطنية تحتم على الجميع الالتزام التام بتدابير الوقاية والسلامة، لحماية أنفسهم وأبناء شعبهم.

في السياق كانت الصحة نفت اليوم ما تم تداوله من معلومات حول رصد إصابة بمتحور “كورونا” الجديد “اوميكرون” في فلسطين.

اقرأ أيضاً: ضهير لمصدر: اجتماع للجنة الوبائية لإعلان توصيات بعد ظهور متحور أوميكرون