لجان الصيادين لمصدر: جملة اعتداءات من بحرية الاحتلال بحق صيادي غزة

اعتقالات وإطلاق نار وفقد اتصال بأخرين

خاص  – مصدر الإخبارية

صرح مسؤول ملف الصيادين بغزة زكريا بكر بأن بحرية الاحتلال الإسرائيلي نفذت سلسلة اعتداءات بحق الصيادين خلال اليومين الماضيين، مما أحدث لبس وتضارب في الأنباء المتداولة حولهم.

وقال بكر في تصريح خاص بشبكة مصدر الإخبارية صباح اليوم السبت، إن هناك تصعيد وانتشار مكثف لزوارق الاحتلال حيث نفذت من أربعة إلى خمسة اعتداءات أمس.

وفي تفاصيل هذه الاعتداءات أوضح بكر أنه تم إطلاق النار تجاه قارب صيد في بحر السودانية شمال قطاع غزة، ولم يسفر عن إصابات أو اعتقالات حيث عاد الصيادون بسلام.

وبيّن أن وسائل الإعلام تناقلت خبر اعتقال الصياد خليل البردويل والصياد ابراهيم ابو عدوان، مؤكداً بأن الخبر غير صحيح والصيادان عادا إلى ميناء رفح بسلام.

ولفت إلى أن ما حصل معهما هو فقد الاتصال حيث توجد صعوبة في الاتصال داخل البحر مما أدى إلى إعلان اعتقالهما، وكانا يعملان في بحر رفح ولكنهما عادا بسلام إلى ميناء رفح.

وأكد أن المعتقلين لدى الاحتلال حتى الآن 5 صيادين من عائلة الهسي من غزة، كانوا يعملون على متن لنش كبير في رفح يعود للمواطن رجب الهسي.

وتابع أن بحرية الاحتلال قامت ليلة أمس باختطاف اللنش وعلى متنه 5 صيادين، ولاحقاً تم الإفراج عن 3 صيادين والاثنين الأخرين ما زال مصيرهم مجهول، وتم احتجاز القارب في ميناء اسدود.

وأشار إلى أن الصيادين المفرج عنهم هم: جمال جهاد الهسي، محمد رشاد الهسي، نور رجب الهسي، أما المعتقلين الآخرين فهم: محمد نهاد الهسي، أحمد رشاد الهسي.

وفي حادثة أخرى أوضح بكر أنه تم فقد الاتصال بحسكة عليها صياد وابنه في غزة منذ 36 ساعة، ولا أنباء عنهم، مبيناً أنه ربما يكون هناك عطل في المحرك.