كورونا فلسطين

نصائح من الصحة العالمية للدول بعد اكتشاف الطفرة الجديدة لكورونا

وكالات – مصدر الإخبارية

صرحت منظمة الصحة العالمية، مساء اليوم الجمعة، أنها لا تنصح الدول في الوقت الحالي بفرض قيود على السفر بسبب اكتشاف الطفرة الجديدة لفيروس كورونا، وذلك في غياب الفهم المحدد لمستوى انتقالها وشدة عدواها بعدما رصدت في جنوب إفريقيا.

بدوره قال كريستيان ليندماير المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحافي دوري لوكالات الأمم المتحدة، إن الموقف الرسمي لمنظمة الصحة العالمية الذي توصي فيه الدول بالاستمرار باعتماد نهج علمي يستند على المخاطر، مشيراً إلى أنه وفي المرحلة الراهنة لا تنصح المنظمة بفرض قيود على السفر.

وتابع: “إن فهماً أفضل لسلالة فيروس كورونا الجديدة، التي اكتشفت في جنوب إفريقيا يحتاج إلى أسابيع عدة”.

وفي وقت سابق من اليوم قال كريستيان إنه تم الإبلاغ عما يقرب من 100 تسلسل من السلالة المتحورة، مشيراً إلى أن التحليل المبكر يدل على أنها تحتوي “عدد كبير من الطفرات التي تتطلب مزيدا من الدراسة”.

وأضاف أن منظمة الصحة العالمية ليس لديها تعليق في الوقت الحالي على قيود السفر التي تفرضها بعض السلطات على دول جنوب القارة الإفريقية المرتبطة بهذه السلالة المتحورة، حسبما نقلت “رويترز”.

وتحمل الطفرة الجديدة تحورات من المحتمل أن تتفادى الاستجابة المناعية الناتجة عن كل من العدوى السابقة والتطعيم، وكذلك تحورات مرتبطة بزيادة العدوى.

في حين قال علماء إن هناك حاجة إلى دراسات معملية لتقييم احتمالية أن تسفر التحورات عن انخفاض كبير في فاعلية اللقاحات.

وكان علماء من جنوب إفريقيا أعلنوا أمس الخميس اكتشاف السلالة الجديدة من كورونا في أعداد صغيرة، ويعملون على فهم تداعياتها المحتملة.

وصرح العلماء في مؤتمر صحفي أن هذه السلالة تحتوي على “مجموعة غير عادية للغاية” من الطفرات، التي تثير القلق لأنها قد تساعد الفيروس على تفادي الاستجابة المناعية للجسم وتجعلها أكثر قابلية للانتقال.

اقرأ أيضاً: صحة الاحتلال تعلن اكتشاف طفرة جديدة من فيروس كورونا

Exit mobile version