الضفة الغربية - تصدي للاحتلال والمستوطنين

مواجهات الاحتلال: إصابة عشرات المواطنين بالرصاص والاختناق في نابلس وقلقيلية

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت مصادر محلية اليوم الجمعة عن إصابة العشرات من المواطنين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة أنحاء بالضفة المحتلة.

حيث  أصيب 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقلية.

وبحسب شهود عيان فإن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت بكثاقة صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق.

وكانت مصادر أعلنت إصابة صحفي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر في نابلس بأن مراسل تلفزيون فلسطين بكر عبد الحق أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الكتف، إضافة إلى ثلاثة صحفيين آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأوضح أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت صوب المواطنين بشكل كثيف، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالغاز المسيل للدموع، كما يتعمدون استهداف الصحفيين.

كما أعلن الهلال الأحمر إصابة 135 مواطناً خلال المواجهات مع الاحتلال في بلدتي بيتا وبيت دجن قضاء نابلس، من بينها 19 بالرصاص المطاطي.

وتدور مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال منذ عدة أشهر للمطالبة بإزالة بؤرة “جفعات افيتار” الاستيطانية عن قمة جبل صبيح في بلدة بيتا.

Exit mobile version