بينيت يعلن بدء حالة طوارئ بسبب اكتشاف طفرة كورونا الجديدة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الجمعة، أن “إسرائيل” في بداية حالة طوارئ، وذلك خلال مداولات حول طفرة فيروس كورونا الجديدة، التي اكتشفت في جنوب أفريقيا ودول أخرى وتشخيص إصابات إسرائيليين مؤكدة بها،

وتابع بينيت بالقول “مبدأنا الأهم حالياً هو العمل بسرعة وقوة والآن، وخاصة بما يتعلق بالداخلين إلى إسرائيل والخارجين منها إلى حين يتضح الوضع. وعندما يتضح، سنقرر ماذا سنفعل، ونحن الآن في حالة طوارئ، وأطلب من الجميع الاستعداد والجهوزية للعمل على مدار الساعة”.

وأضاف: “عندما أجرينا التدريب القومي ’أوميغا’ على مواجهة سيناريو متحورة فتاكة جديدة، قبل عدة أسابيع، بدا أنه منزوع عن الواقع، وغني عن القول أن هذه كانت إحدى أهم الخطوات التي جعلتنا نستعد للوضع الذي ربما نتواجد فيه الآن. وعدنا بالأمس إلى استنتاجات من التدريب وبدأنا بتطبيقها بسرعة”.

ولفت إلى أن الطفرة الجديدة تنقل العدوى بشكل كبير، وبوتيرة أسرع من متحورة دِلتا، مضيفاً: “نحصل الآن على معلومات من جهاز الصحة في جنوب أفريقيا، الذي يقوم بعمل مثير جداً للإعجاب، لكن ليس لدينا المعلومات بكاملها، وستتسع خبرتنا بشكل كبير وسريع في الأيام القريبة، وسنعلم إذا كانت المتحورة خارقة للقاحات فعلاً وبأية وتيرة، وهل هي فتاكة أكثر أم لا، وكيف سيؤثر ذلك على الاولاد وما إلى ذلك”.

وكانت وزارة صحة الاحتلال أعلنت صباح اليوم عن اكتشاف طفرة جديدة من فيروس كورونا، تعد الأخطر حتى الآن من بين الطفرات السارية.

وذكرت في بيان صدر عنها أن الطفرة الجديدة الجنوب أفريقية اكتشفت لدى فحص عائد من ملاوي، بينما يشتبه بحمل اثنين آخرين من العائدين من الخارج لها.

وتعد الطفرة الجنوب –أفريقية الأخطر حتى الآن بالنظر إلى نسب انتشارها وقدرة حامل الفيروس على عدوى أكبر عدد من المخالطين بنسبة تفوق طفرة الدلتا الأخيرة.