اتحاد العاملين في “الأونروا” يُعلن الدخول في إضراب مفتوح

غزة _ مصدر الإخبارية

أعلن اتحاد العاملين في “الأونروا”, اليوم الخميس، عن الدخول في الإضراب الشامل والمفتوح، يوم الخميس القادم 2 ديسمبر 2021.

وأكد رئيس اتحاد العاملين في “الأونروا” أمير المسحال، أنه ردا على عدم استجابة الأونروا وتعنت الإدارة لمطالب العاملين، فقد قرر المؤتمر العام بالإجماع على الإضراب الشامل والمفتوح، يوم الخميس القادم.

وأوضح المسحال أن المؤتمر سيرفع سقف المطالب والحقوق خلال تنفيذ الإضراب، مشيراً إلى انه سيسبق الإضراب المفتوح إضراب شامل يوم الاثنين 29/11/20021 لمدة يوم واحد.

و قال رئيس قطاع المعلمين في اتحاد موظفي الاونروا الدكتور محمود حمدان، أنه من الممكن إعلان الإضراب المفتوح عن العمل، إذا لم تستجب إدارة الأونروا لكافة مطالب الاتحاد المشروعة.

وأفاد حمدان في تصريحات خاصة لمصدر الإخبارية أن إضرابهم يأتي ضمن نزاع العمل الذي أعلن عنه الاتحاد قبل حوالي ثلاثة أسابيع للمطالبة بحقوق الموظفين.

وبين حمدان الحقوق التي يطالب بها الاتحاد قائلا:” مطالبنا تتمثل في إعادة العلاوة السنوية وتثبيت المعلمين وعدم فرض الإجازة الاجبارية بدون راتب، وتطبيق الاتفاقيات السابقة مع إدارة الوكالة”.

وطالب إدارة الوكالة والأمم المتحدة بتحمل المسئولية، مشدداً على أنه لا يمكن القبول بأن يكون العجز في موازنة الأونروا على حساب أموال ورواتب الموظفين.