بضائع المستوطنات

ترحيب فلسطيني بقرار بلجيكا وسم بضائع المستوطنات

غزة – مصدر الإخبارية

رحبت الحكومة الفلسطينية ومؤسسات حقوقية، اليوم الأربعاءن بقرار بلجيكا وسم بضائع المستوطنات الإسرائيلية، المقامة على الأراضي المحتلة.

بدورها رحبت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) بقرار الحكومة البلجيكية، المعلن عنه وسم ووضع علامات على بضائع المستوطنات الإسرائيلية، المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتحديد بند في كل اتفاقية تعاون مع “إسرائيل” يؤكد استثناء المستوطنات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين من هذا التعاون..

كما عبر رئيس الوزراء محمد اشتية في بيان صدر عن مكتبه، اليوم، عن شكره وتقديره للحكومة البلجيكية على هذه الخطوة “التي تعبر عن انحيازها لقيم الحق والعدل والحرية، ورفضها للاستيطان في الأراضي المحتلة باعتباره منافيًا للقوانين والقرارات الدولية”.

ودعا اشتية الدول الصديقة أن تحذو حذو بلجيكا في وضع علامات تميّز منتجات المستوطنات، وأن تعلن إدانتها للتوسع الاستيطاني، وأن تنتهج سياسات من شأنها كبح جماح اعتداءات المستوطنين المتزايدة على المواطنين والتي كان آخرها إصابة أب وابنه بجراح إثر تعرض السيارة التي كانا يستقلانها للضرب بالحجارة قرب قرية المغير مساء اليوم.

وكانت الحكومة البلجيكية بدأت، اليوم الأربعاء، بتطبيق قرار وسم بضائع المستوطنات الإسرائيلية، المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبحسب وسائل إعلام، فسيتم الوسم بوضع علامات واضحة على المنتجات، تشير بوضوح إلى أنها مُنتجة في مستوطنات إسرائيلية، مقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في هذا الشأن قالت صحيفة “جروزاليم بوست” الإسرائيلية: “تخطط بلجيكا لتصنيف منتجات المستوطنات في الضفة الغربية على أنها لم تُصنع في إسرائيل، في خطوة خلقت أزمة فورية مع إسرائيل”.

Exit mobile version