الشرطة الفلسطينية بغزة تُحذر من إطلاق النار في المناسبات | فيديو

غزةمصدر الإخبارية

حذرت الشرطة الفلسطينية من استخدام السلاح وإطلاق النار خلال المناسبات المختلفة في قطاع غزة.

وقال العقيد أيمن البطنيجي الناطق باسم الشرطة الفلسطينية في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، “أن الشرطة ستقوم بالتعامل بقوة وحزم، وملاحقة وضبط وتوقيف كل من يطلق النار في الهواء في أي مناسبة.

وأكد العقيد البطنيجي، أن استخدام السلاح وإطلاق النار في المناسبات، يشكل جريمة يُعاقب عليها القانون، و سيتم محاسبة مرتكبيها، واتخاذ المقتضى القانوني بحقهم، ومصادرة السلاح المستخدم وفقًا للقانون.

وأشار الناطق باسم الشرطة إلى أن هذا التحذير يأتي حفاظًا على أرواح أبناء شعبنا الفلسطيني، وحماية أمن وسلامة المجتمع، وتطبيقًا لمبدأ سيادة القانون.

وأضاف إن التعليمات الصادرة لكافة الأجهزة الأمنية في قطاع غزة والمتابعة للحالة الميدانية، تقوم على منع إطلاق النار من أي مواطن مهما كانت المناسبة أو الحجة، وكذلك منع إطلاق النار من رجال الأمن والسلاح التنظيمي في خارج إطاره القانوني المسموح به.

من جهتها قالت النيابة العامة في مستهل حديثه إن حيازة السلاح الناري بلا ترخيص مُجّرم قانونا، ويعد ضمن الجرائم الشكلية، وهي جرائم الخطر والضرر في حال استخدامه، بالإضافة إلى أنه يؤثر على الأمن والطمأنينة بدون استخدامه.

وأضافت أن إطلاق النار في المناطق المأهولة بالسكان ولو بدون ضرر يحاسب عليه القانون، لأنه يمثل قلقا للسلامة العامة، وفي حال وقوع إصابات يتم التعامل بشكل مختلف، وفي إطار قانوني متكامل، يشمل الحبس لمطلقي النار، ومصادرة السلاح، ودفع غرامة مالية.