حمدان لمصدر: قد نُعلن الإضراب المفتوح إذا لم تستجب الأونروا لحقوقنا كاملة

رؤى قنن _ مصدر الإخبارية

قال رئيس قطاع المعلمين في اتحاد موظفي الاونروا الدكتور محمود حمدان، أنه من الممكن إعلان الإضراب المفتوح عن العمل، إذا لم تستجب إدارة الأونروا لكافة مطالب الاتحاد المشروعة.

وأوضح حمدان في تصريحات خاصة لمصدر الإخبارية أن إضرابهم غداً لمدة ساعتين في جميع مرافق عمليات الوكالة في مناطق العمل الخمس (غزة، الضفة الغربية، الأردن، لبنان، سوريا)، يأتي ضمن نزاع العمل الذي أعلن عنه الاتحاد قبل حوالي ثلاثة أسابيع للمطالبة بحقوق الموظفين.

وبين حمدان الحقوق التي يطالب بها الاتحاد قائلا:” مطالبنا تتمثل في إعادة العلاوة السنوية وتثبيت المعلمين وعدم فرض الإجازة الاجبارية بدون راتب، وتطبيق الاتفاقيات السابقة مع إدارة الوكالة”.

وطالب إدارة الوكالة والأمم المتحدة بتحمل المسئولية، مشدداً عل أنه لا يمكن القبول بأن يكون العجز في موازنة الاونروا على حساب أموال ورواتب الموظفين.

وصرحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن عجز موازنتها وصل إلى 150 مليون دولار في منتصف 2021.

بدوره قال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني خلال اجتماع للجنة الاستشارية لـ ” أونروا”، إن مقدار العجز يعادل كلفة أكثر من شهرين من العمليات.

وتابع لازاريني أن النداءات الطارئة للأزمة السورية والأراضي الفلسطينية المحتلة لا تزال تعاني من نقص حاد في التمويل بنسبة 35% و62% على التوالي.

وأكد أن هناك حاجة ماسة إلى الأموال لاستدامة المعونات الغذائية والنقدية لأكثر من مليوني لاجئ في جميع أنحاء المنطقة ولمواصلة أعمال الحماية في الضفة الغربية المحتلة.