11 نجماً كروياً مرشحين للفوز بجائزة اللاعب الأفضل لعام 2021

رياضة- مصدر الإخبارية

أفاد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” رسميًا مساء الإثنين عن قائمة من 11 نجمًا تمثل المرشحين للفوز بجائزة اللاعب “الأفضل” لعام 2021.

وبحسب الموقع الرسمي “لفيفا” فإن تلك القائمة ستتقلص إلى 3 لاعبين فقط في شهر يناير المقبل، وسيتم التعرف على الفائز في حفل سيقام عبر الإنترنت يوم 17 يناير 2022.

وذكر “فيفا” أن من سيشارك في التصويت هم قادة ومدربو جميع المنتخبات الوطنية في العالم، بالإضافة إلى الجماهير، الذين يمكنهم اختيار اللاعب الأفضل بالنسبة لهم من خلال الموقع الرسمي للاتحاد.

– وفيما يلي القائمة المختصرة للاعبين المرشحين لجائزة اللاعب الأفضل الـ 11: الفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد الإسباني)، والبلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي الإنجليزي)، والنرويجي ايرلينج هالاند (بوروسيا دورتموند الألماني)، والإيطالي جورجينيو، والفرنسي نجولو كانتي (تشيلسي الإنجليزي)، والبولندي روبيرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ الألماني)، والفرنسي كيليان مبابي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار (باريس سان جيرمان)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، والمصري محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي).

– المدربون: الإيطالي أنطونيو كونتي (إنتر ميلان الإيطالي/ توتنهام هوتسبير الإنجليزي)، والألماني هانز فليك (بايرن ميونيخ/ منتخب ألمانيا)، والإسباني جوزيب غوارديولا (مانشستر سيتي الإنجليزي)، والإيطالي روبيرتو مانشيني (إيطاليا)، والأرجنتيني ليونيل سكالوني (الأرجنتين)، والأرجنتيني دييجو سيميوني (أتلتيكو مدريد الإسباني)، والألماني توماس توخيل (تشيلسي الإنجليزي).

– حراس المرمى: البرازيلي إليسون بيكير (ليفربول الإنجليزي)، والإيطالي جانلويجي دوناروما (منتخب إيطاليا/ ميلان/ سان جيرمان الفرنسي)، والسنغالي إدواردو ميندي (تشيلسي الإنجليزي)، والألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ الألماني)، والدانماركي كاسبر شمايكل (الدانمارك/ ليستر سيتي الإنجليزي).

وأدرجت أسماء أربع لاعبات من برشلونة الإسباني في القائمة المختصرة لأفضل لاعبة، وهن أليكسيا بوتيلاس، وجنيفر هيرموسو، وإيتانا بونماتي، وكارولين جراهام هانسن، ومن تشلسي الإنجليزي الذي خسر بفريق السيدات أمام برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، أربع ممثلات هن: سام كير، وجي سو يون، وماجدالينا إريكسون، وبيرنيل هاردر.

وتم ترشيح لوسي برونز، الفائزة بجائزة العام الماضي، مع زميلتها في منتخب إنجلترا إيلين وايت، إلى جانب الكندية حائزة ذهبية أولمبياد طوكيو كريستين سينكلير، والسويدية ستينا بلاكستينيوس.
يشار إلى أن جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية المتخصصة في كرة القدم ستُمنح في 29 من شهر نوفمبر الحالي.