جيش الاحتلال بحرية الاحتلال البحر -* شبكة تهريب سلاح في غزة

عبر البحر .. جيش الاحتلال يزعم إحباط عملية تهريب أسلحة إلى غزة

القدس المحتلةمصدر الإخبارية

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الثلاثاء، إن سلاح البحرية أحبط محاولة تهريب أسلحة إلى قطاع غزة من البحر شمال سيناء، قبل ثلاثة أشهر.

وحسب بيان الاحتلال، فإنه سُمح بالنشر عن ذلك اليوم، وأن العملية جرت بالتعاون مع جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك).

وتابع البيان أن “منظومة السيطرة البحرية رصدت القارب المشتبه في التهريب، ووجهت نحوه محاربي سلاح البحرية”.

وأضاف البيان أن القوة البحرية طاردت القارب وأوقفته واعتقلت ناشطين اثنين على متنه، ونقلتهما إلى إسرائيل حيث سلمتهما إلى قوات الأمن للتحقيق معهما.

وقال بيان الاحتلال أنه “تبيّن من التحقيق معهما أنّ الأسلحة كانت مُعدّة لاستخدام قوات الكوماندوز البحري” التابعة لحركة حماس.

واعتبر جيش الاحتلال أن “عمليات الإحباط من هذا النوع تساعد في منع استمرار تسليح منظمة حماس في قطاع غزة، والمساس المباشر بقدرات الكوماندوز البحري التابع لحماس.”

وتابع البيان أن سلاح البحرية لجيش الاحتلال “يعمل على مراقبة العمليات الإرهابية والتهريب، والقبض عليها في مراحل متقدمة” بادعاء منع تعاظم قوة الفصائل في القطاع عن طريق البحر.

وذكر الموقع العبري، أن الجيش سمح اليوم بنشر تفاصيل الحادثة، التي وقعت قبل 3 شهور، حيث سيطرت قوات سلاح البحرية على سفينة أسلحة في طريقها لغزة.

وقال الموقع العبري، إن قوات سلاح البحرية، اعتقلت شابين فلسطينيين على متن السفينة، وقامت بمصادرة السفينة المحملة بالأسلحة، على حد زعم الموقع.

وأضاف الموقع، أن قوات سلاح البحرية، عثرت على أسلحة على متن السفينة، زاعمة أنهم كانت في طريقها الى قوات الكومندوز البحري التابعة لحركة حماس.

وأشار الموقع العبري، الى أن احباط محالة التهريب هذه، سيسهم في منع قوات الكومندوز البحرية التابعة لحماس من التسلح وزيادة قوتها، وسيؤدي للمساس بقدراتها العسكرية.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version