التشريعي يحقق: هل يوجد عصابات تسول بقطاع غزة؟

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

قال رئيس اللجنة القانونية في المجلس التشريعي بغزة المستشار محمد فرج الغول اليوم الثلاثاء، إنهم يدرسون ويتحققون من توصيات دراسة بحثية أجريت في كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية حول وجود عصابات تسول في قطاع غزة.

وأضاف الغول في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن الدراسة التي أجراها طالب ماجستير في الجامعة الإسلامية توصلت إلى إمكانية وجود عصابات تسول في قطاع غزة مخالفة لوضع التسول الطبيعي الذي يحدث للحاجة الإنسانية بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية.

وأكد الغول، أن المجلس التشريعي حريص على معالجة كافة المشاكل التي يعاني منها المجتمع بما فيها ملف التسول للحاجة من خلال تحويل هذه الحالات للوزارات المسئولة كالتنمية الاجتماعية والعمل وغيرها لتسوية أوضاعها ومساعدتها.

وأشار إلى أنهم ينظرون بخطورة لحقيقة وجود عصابات تسول بغزة، لافتاً إلى أن توصيات الدراسة التي جرت مناقشتها من قبل اللجنة القانونية بالمجلس التشريعي لا تزال تحت التحقق والدراسة ولم يتم التأكد من صحة نتائجها وتوصياتها بعد.

ولفت الغول إلى أنه من غير المعقول أن يكون هناك أشخاص جالسون في منازلهم ويملكون مبالغ طائلة ومهنتهم التسول.

وشدد أنهم يتحققون من مدى جدية هذه الدراسة وإمكانية معالجة كافة أشكال التسول في قطاع غزة بما يحقق الحياة الكريمة لأبناء شعبنا.

ونوه إلى أن مسألة مناقشة هذه الدراسة تأتي في إطار تعاون الجهات التشريعية مع الجامعات لدراسات عليا يجريها باحثون وطلاب والاستفادة من خبراتهم لخدمة الشارع العام والمجتمع الفلسطيني.