حماس لمصدر: جملة من الإجراءات نتخذها لإفشال القرار البريطاني

دعت الدول لمقاطعة البضائع البريطانية

خاص – مصدر الإخبارية

ثمّن عضو المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل رضوان الموقف الشعبي المتضامن والوطني ضد القرار البريطاني بوضع حماس على قوائم الإرهاب.

وأكد رضوان في حديث لشبكة مصدر الإخبارية خلال المؤتمر الوطني الشعبي بعنوان المقاومة حق مشروع، والذي نظمته فصائل العمل الوطني والإسلامي بغزة، على أن على أن المقاومة حق مشروع وليست إرهاب.

وبيّن أن الإرهاب الحقيقي هو الاحتلال الذي تدعمه بريطانيا، داعياً الشعوب العربية والإسلامية لرفض القرار ومقاطعة البضائع البريطانية.

بدوره قال القيادي في حماس مشير المصري لمصدر الإخبارية إن المطلوب التحرك لتبديل هذا القرار، وأن المقصود من القرار ليس حركة حماس، بل النيل من الحق الفلسطيني وتقويضه، المقاومة كفلتها الشرائع والقوانين الدولية

ولفت المصري إلى أن “هناك جملة من الإجراءات تتحرك حماس تجاهها لإفشال القرار، ومنع من النيل من حقوقنا، وعلى بريطاتيا أن تكفر عن خطاياها التاريخية بدءاً من وعد بلفور، وتتراجع عن هذا القرار”.

من جهته أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأن المؤتمر اليوم جاء لمواجهة قرار بريطانيا، مضيفاً: “شعبنا متحد في مواجهة الاحتلال وكان الأجدر على بريطانيا الاعتذار لشعبنا”.

وتابع مزهر: “خيارنا المقاومة والتمسك بالفعاليات الوطنية والشعبية على المستوى المحلي والقومي والأممي والإسلامي، للتراجع عن القرار الظالم بحق شعبنا”.

اقرأ أيضاً: وسط شجب واستنكار.. الفصائل بغزة تطالب بريطانيا بالعودة عن قرارها تجاه حماس