القدس المحتلة: الاحتلال يعتقل مواطنين ودعوة لاقتحامات واسعة للأقصى

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أقدمت مجموعة من المستوطنين، اليوم الثلاثاء، على اقتحام باحات المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة.

وبحسب مصادر محلية فإن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، عبر باب المغاربة، على شكل مجموعات استفزازية، ونفذوا جولات في باحاته، تركزت في محيطه الشرقي، وذلك استجابة للدعوات التي أطلقتها جماعات “الهيكل المزعوم”، برعاية المتطرف “موشيه فيجلن”، صاحب سجل الاعتداءات المتكررة على الأقصى والمرابطين.

في نفس الوقت تشهد القدس القديمة وبواباتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمواطنين والمصلين في الأقصى والاعتداء على بعضهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين من بلدة بدو شمال غرب القدس، وهما: إبراهيم أحمد حميدان، وجهاد حميدان، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما.

وكانت سلطات الاحتلال هدمت، صباح اليوم، منزلاً مكوناً من ثلاثة طوابق في منطقة “واد الحمص” ببلدة صور باهر جنوب شرق القدس.

ووفق مصادر فإن قوة من جيش الاحتلال يرافقها جرافات كبيرة اقتحمت واد الحمص القريب من منتجع مراد السياحي في بيت لحم وأغلقت المنطقة، وقامت بهدم منزل يعود للمواطن ايمن الحيح.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، هدمت في شهر تموز من العام 2019، 11 بناية تضم أكثر من 77 شقة سكنية في واد الحمص التابع لبلدة صور باهر في القدس المحتلة، وتقع معظمها في المناطق المصنفة “أ” التابعة للسيادة الفلسطينية بالكامل.

اقرأ أيضاً: اعتقالات وهدم.. وإصابة طفلة إثر اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه في مدن الضفة