بالأسماء .. وزارة الأوقاف تعلن أسماء حجاج قطاع غزة المقبولين لهذا العام

غزةمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لجنة الحج أسماء حجاج المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) المقبولين والمعتمدين للحج هذا العام 1441ه/2020م، وذلك وفقاً للكشف المسلسل ضمن القرعة العامة المجدولة, التي تم إجراؤها عام 2013م.

ودعت اللجنة الحجاج المعلن أسمائهم الى تسديد مبلغ (1500) ألف وخمسمائة دينار أردني كدفعة اولى من رسوم الحج، وذلك في أحد فروع البنك الإسلامي الفلسطيني أو البنك الإسلامي العربي بالمحافظات الجنوبية, وذلك ابتداء من صباح يوم الأربعاء الموافق 5/2/2020م, وحتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 13/2/2020م, ولن تقبل أي إيداعات بعد هذا التاريخ.

كما وطالبت اللجنة كل حاج بتسليم إيصال الإيداع في إحدى شركات الحج والعمرة المرخصة من وزارة الأوقاف والشئون الدينية والتي يرغب الحاج السفر من خلالها.

مشددة على عدم دفع أي مبالغ من قبل الحجاج للشركات.

أسماء حجاج غزة المقبولين لهذا العام

وأعلنت لجنة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشئون الدينية في قطاع غزة في 19 نوفمبر الماضي أن تسعيرة العمرة لهذا العام (1441)هـ, بلغت (890) دينار أردني شاملة لجميع التكاليف والخدمات, حتى بداية شهر شعبان (1441هـ).

وأوضحت اللجنة أنه تم التوافق على هذه التسعيرة مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة.

ودعت وزارة الأوقاف في غزة الراغبين بأداء مناسك العمرة التسجيل في إحدى الشركات المرخّصة والمؤهلة من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

واستأنفت رحلات العمرة من قطاع غزة مطلع شهر مارس/ آذار الماضي، بعد توقف دام عدة سنوات، ألحق أضرارًا مادية كبيرة بمكاتب الحج والعمرة، وكبّدها خسائر فادحة.