القدس: السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من التواجد بالبلدة القديمة بعد عملية أمس

وكالات – مصدر الإخبارية

حذرت السفارة الأمريكية لدى الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، موظفيها وعائلاتهم، من الذهاب إلى البلدة القديمة في القدس، حتى إشعار آخر بعد عملية أمس.

وقالت السفارة في بيان لها: “نظراً لأن الحوادث الأمنية غالباً ما تحدث دون سابق إنذار، فإننا نشجع المواطنين الأمريكيين بشدة على توخي اليقظة واتخاذ الخطوات المناسبة لزيادة وعيهم الأمني”.

وتابعت: “بسبب الحوادث الأمنية الأخيرة، في، وحول البلدة القديمة في القدس، نصح موظفو الحكومة الأمريكية وأفراد أسرهم بتجنب البلدة القديمة حتى إشعار آخر”، حيث تضمن التنبيه الأمني عددا من الإجراءات بما فيها تجنب “المظاهرات والتجمعات الكبيرة ومتابعة وسائل الإعلام المحلية، واتباع تعليمات السلطات المحلية”.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت، الأحد، النار على شاب فلسطيني بالقرب من باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى بالقدس القديمة، وذلك بزعم إطلاقه النار والتسبب بإصابات بين قوات الاحتلال.

وأعلنت مصادر محلية عن استشهاد المنفذ وهو المقدسي فادي أبو شخيدم من مخيم شعفاط.

كما أظهرت مقاطع فيديو استنفار لعناصر شرطة الاحتلال عند باب السلسلة مع سماع دوي إطلاق نار، حيث لوحظ عناصر من شرطة الاحتلال يشهرون أسلحتهم ويخرجون من باب السلسلة، ويقومون بعملية مطاردة خلالها سمع أصوات إطلاق نار.

وأعلنت وسائل إعلام عبرية عن مقتل مستوطن وإصابة 3 آخرين من أفراد شرطة حرس الحدود في عملية إطلاق النار التي تمت في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

اقرأ أيضاً: عملية القدس: مخاوف إسرائيلية من تفجر الأوضاع وتحذيرات من البوابات الإلكترونية