سلامة معروف لمصدر: التصاريح الجديدة تحت مسمى تجّار وليس عمّال

رؤى قنن _ مصدر الإخبارية

كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، أنّ اعلان رابط التسجيل الالكتروني الخاص بالعمل في الداخل المحتل جاء بعد ابلاغ الوسطاء رسميا للجهات الحكومية بموافقة الاحتلال على زيادة أعداد العمال العاملين من غزة في الداخل المحتل.

وبين معروف في تصريحات خاصة لشبكة مصدر الإخبارية, اليوم الاثنين، فيما يتعلق بمنح التصاريح بصفة “عامل”, أنه حتى اللحظة سيتم العمل بنفس الوتيرة والتصاريح السابقة التي يتم إصدارها تحت مسمى ( تصاريح تجار) , مشيراً إلى أن الحكومة تبذل جهوداً مكثفة من خلال مطالبتها للوسطاء بتحقيق استصدار تصاريح تحت مسمى عمّال وليس تجّار.

وأكد أنّ رابط التسجيل الذي اُعلن عنه من قبل وزارة العمل جاء لتنظيم سير عملية التسجيل بشكل يضمن استمرار العمل ومنعا لاستغلال حاجة العمال وحفاظا على كرامتهم.

وحول تسليم بيانات العمال للجانب الإسرائيلي، قال معروف:” أنه سيجري تسليم البيانات عبر الشؤون المدنية في غزة والتي ستتولى بدورها تقديم كافة الطلبات للجانب الإسرائيلي”.

وأشار معروف في تصريحات صحفية محلية، أنه من المتوقع أن يتم الاستجابة لمطالب الحكومة من قبل الاحتلال وزيادة عدد العاملين في الداخل من 7 آلاف عامل إلى 20 ألف عامل.

وأوضح معروف أنه ضمن معايير التسجيل يجب أن يكون المسجل متزوج، يزيد العمر على٢٦ عام، حاصل على بطاقة التطعيم، ليس موظفا، بالإضافة إلى حصوله على خلو صحيفة جنائية”., مؤكد على أنه كل من تنطبق عليه الشروط سيكون مرشحا لاستصدار التصاريح وفقا للآلية المتبعة.