إضراب الأسير كايد الفسفوس

131 يوماً على إضراب الأسير الفسفوس.. و3 أسرى آخرين يواصلون إضرابهم

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

يواصل الأسير كايد الفسفوس إضرابه عن الطعام منذ 131 يوماً، إضافة إلى 3 أسرى آخرين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضاً لاعتقالهم الإداري، وسط تحذيرات من خطورة وضعهم الصحي.

والأسرى المضربون إضافة إلى الفسفوس، هم: هشام أبو هواش منذ (98 يوماً)، وعياد الهريمي منذ (61 يوماً)، ولؤي الأشقر مضرب منذ (43 يوماً).

بدوره أفاد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه بأن وضع الأسير الفسفوس يزداد خطورة مع مرور الأيام، وهناك تحذيرات من إمكانية تعرضه لانتكاسة صحية مفاجئة، قد تؤدي إلى شلل أو ارتقائه شهيداً، في ظل تعنت حكومة الاحتلال ورفضها عدة التماسات قُدمت من طرف الهيئة للإفراج عنه، الأمر الذي يعتبر تلاعباً بحياة الأسير وصحته.

وبحسب الهيئة يعاني الأسير أبو هواش (39 عاماً) من دورا بالخليل من هزال وضعف شديدين، وأوجاع في كافة أنحاء الجسد وصعوبة في الحركة، وفقدان متكرر للوعي، كما يعاني من التقيؤ بشكل مستمر، ووصل وزنه إلى 50 كغم.

كما يعاني الأسير الهريمي (28 عاماً) من مدينة بيت لحم من أعراض صحية خطيرة ولا يتلقى أي مدعمات، الأمر الذي يزيد الخطورة على حياته، اذ يعاني من آلام في جميع أنحاء جسمه، ولا يستطيع الوقوف على قدميه، إضافة إلى معاناته من عدم وضوح بالرؤية، وتقيؤ بشكل مستمر.

وكان الأسير علاء الأعرج علّق إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي استمر (103 يوماً)، بعد أن ألغت سلطات الاحتلال أمر اعتقاله الإداريّ، الخميس الماضي.

في السياق ذاته علق الأسير مقداد القواسمة في وقت سابق إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي بدأه قبل 113 يوماً، مقابل الإفراج عنه في فبراير/شباط من العام المقبل.

Exit mobile version