مانشستر يونايتد يقيل مدربه النرويجي بسبب سوء النتائج

رياضة- مصدر الإخبارية

أقال نادي مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مدربه النرويجي أولي جونار سولشاير بسبب سوء النتائج اليوم الأحد بعد يوم واحد من الهزيمة 4-1 أمام واتفورد ما تسبب في تراجعه للمركز السابع بين فرق البطولة.

وتولى اللاعب السابق مايكل كاريك، وهو أحد أفراد الطاقم الفني لسولشار، المسؤولية عن تدريب الفريق في مباراته المقبلة في دوري أبطال أوروبا خارج ملعبه في مواجهة فياريال يوم الثلاثاء المقبل بينما قال النادي إنه سيعين مدربا مؤقتا حتى نهاية الموسم الحالي.

وكان سولشار (48 عاما) مدد تعاقده مع يونايتد لثلاث سنوات حتى 2024 في يوليو تموز الماضي لكنه خسر منصبه بعد خسارة يونايتد في خمس من آخر سبع مباريات في الدوري وتضمنت الهزيمة أمام أستون فيلا وليستر سيتي وليفربول ومانشستر سيتي.

وأفاد يونايتد في بيان “يعلن فريق مانشستر يونايتد تخلي أولي جونار سولشار عن منصبه كمدرب. وسيبقى أولي بمثابة أسطورة بالنسبة لمانشستر يونايتد ويؤسفنا الاضطرار لاتخاذ هذا القرار الصعب”.

وقال “وبينما كانت النتائج في الأسابيع القليلة الماضية مخيبة للآمال فإنه لا ينبغي أن نغفل العمل الذي قام به خلال الأعوام الثلاثة الماضية والخاص بإعادة وضع الأسس المطلوبة لتحقيق النجاح على المدى الطويل”.