سهير البابلي

وفاة الفنانة القديرة سهير البابلي بعد صراع مع المرض

القاهرة _ مصدر الإخبارية

توفيت منذ قليل الفنانة القديرة سهير البابلي,  عن عمر يناهز 86 عامًا, بعد صراع مع المرض دام  لما يقارب الشهر بعد  أن تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج, إثر أزمة صحية قد تعرضت لها خلال الفترة الأخيرة.

وكانت سهير البابلي، قد تعرضت مؤخرا لانخفاض شديد في السكر بالدم، مما سبب نزول مياه على الرئة وحدوث جلطة أدت لتوقف في عضلة القلب، ما أدى لدخولها العناية المركزة بأحد المستشفيات.

وكانت  أخر الأحبار التي تم تناقلها عنها كان من خلال مداخلة هاتفية  من ابنتها مع الإعلامي عمرو  أديب في برنامج “الحكاية”  وقد طلبت من الجماهير الدعاء لوالدتها التي أصبحت حالتها غير مستقرة.

ونشرت  الصحف  الكبيرة والمواقع الرسمية  منذ دقائق خبر وفاة الفنانة القديرة سهير البابلي, وقد تم تناقل الخبر الآن  بشكل موسع عبر المنصات الاجتماعية المختلفة وبدأت التعليقات بنعي الفنانة  والدعاء لها بالرحمة تتهافت على الخبر الحزين.

من هي سهير البابلي

سهير حلمي إبراهيم البابلي من مواليد 14 فبراير 1935، في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، بدت عليها الموهبة في سن مبكرة، فالتحقت بمعهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، مما جعلها تواجه ضغوطًا عائلية كبيرة.

ظهرت عليها الموهبة في سن مبكرة، التحقت بمعهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، عملت في المسرح والسينما والتلفزيون, ريا وسكينة مع شادية، بالإضافة إلى مدرسة المشاغبين، هما من أهم أعمالها المسرحية بالإضافة إلى “شمشون وجليلة”، و”سليمان الحلبي”، و”نرجس”، و”على الرصيف”، و “نص أنا ونص أنت”، و”الدخول بالملابس الرسمية”، و”عطية الإرهابية”.

وفي التلفزيون قدّمت أعمالا منها “عش المجانين”، “وتوالت الأحداث عاصفة”، “عم حمزة”، “ومشيت طريق الأخطار” وغيرها، ولمعت في مسلسل “بكيزة وزغلول”.

وفي السينما قدّمت أيضًا العديد من الأفلام ولكنها لم تضاه نجاحها في المسرح، منها فيلم “ليلة القبض على بكيزة وزغلول، الأونطجية، ليلة عسل، السيد قشطة، دقة زار، انتخبوا الدكتور سليمان عبدالباسط، استقالة عالمة ذرة”، وغيرها.

تزوجت سهير البابلي 5 مرات، الزيجة الأولى من محمود الناقوري والد ابنتها “نيفين”، والثانية من الملحن منير مراد، والثالثة من رجل الأعمال أشرف السرجاني، والرابعة من رجل الأعمال محمود غنيم، والخامسة من الفنان أحمد خليل.

 

 

Exit mobile version