رفع نسبة صرف رواتب موظفي غزة بعد دخول المنحة القطرية

غزة _ مصدر الإخبارية

أكدت نقابة موظفي غزة، اليوم الأحد، أن نسبة صرف رواتب الموظفين سيشهد زيادة بعد دخول المنحة القطرية.

وأوضح رئيس النقابة كمال موسى، أن نسبة الصرف ستصل الى 60% وبحد أدنى 1600 شيكل حسب الوعودات التي تلقينها خلال الأيام الماضية.

وأشار موسى خلال تصريحات صحفية إلى أن بعض الإشكاليات الفنية العالقة بشأن دخول المنحة لقطاع غزة تعمل الحكومة على حلها مع الجانبين القطري والمصري، معرباَ عن أمله بتذليل كافة العقبات أمام دخول المنحة القطرية الى قطاع غزة.

وأعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان بن سعد المريخي، عن توقيع دولته لاتفاقيات مع جمهورية مصر العربية، لتوريد الوقود ومواد البناء الأساسية لصالح قطاع غزة، مؤكدا أن هذه الجهود التعاونية المشتركة من شأنها أن تساهم في تحسين الظروف المعيشية.

وأشار الوزير القطري لأهمية تفاهمات التهدئة الحالية، وتسهيل حركة المسافرين عبر معبر رفح البري، والتواصل بين كافة الأطراف لتهدئة الأوضاع في المنطقة.

وجاء الاتفاق على هامش اللقاء الوزاري للجنة الاتصال المخصصة لتنسيق المساعدات الدولية للشعب الفلسطيني، والذي عقد بالعاصمة النرويجية أوسلو.

وأضاف أن “هذه الجهود التعاونية المشتركة من شأنها أن تساهم في تحسين الظروف المعيشية”.

ولفت الوزير القطري إلى أن دولة قطر دأبت على تقديم العديد من المنح المالية ومشاريع الدعم الإنساني والتدخل الإغاثي العاجل، بغية تحسين الوضع الإنساني والاقتصادي والتنموي للشعب الفلسطيني الشقيق.