وسط شجب واستنكار.. الفصائل بغزة تطالب بريطانيا بالعودة عن قرارها تجاه حماس

الفصائل لمصدر: نطالب بتحرك دولي لإسقاط القرار

خاص – مصدر الإخبارية

عقدت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة اليوم السبت، اجتماعاً طارئاً، وذلك عقب قرار بريطانيا الأخير بتصنيف حركة حماس بالإرهابية.

بدوره قال القيادي في حركة حماس باسم نعيم إن “هذا قرار مرفوض ومستنكر من كل الفصائل، وهو اعتداء على كل الشعب الفلسطيني وتاريخنا وحاضرنا ومستقبلنا”.

وشدد نعيم في حديثه لشبكة مصدر الإخبارية على أن “هذا القرار يحرمنا حق المقاومة وهو مكفول بالقانون الدولي، وأيضاً حق التعبير عن الرأي بتأييد المقاومة، فقد يعتبر المؤيد لها مجرماً ويحاكم بالسجن عشر سنوات”.

وبيّن القيادي أن حركة حماس حركة وطنية أصيلة، وأن هذا اجتماع الفصائل بغزة جاء ليؤكد على الرفض والشجب للقرار البريطاني، كما سيتم وضع خطة وطنية شاملة لرفضه وإلغاءه وعدم تمريره في البرلمان البريطاني.

في السياق أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل رفض القرار، مبيناً أن الموقف البريطاني يتماهى مع الموقف الأمريكي والإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وطالب المدلل في حديث لمصدر الإخبارية المجتمع الدولي بأن لا يكيل بمكيالين، وأن يدعم الشعب الفلسطيني ضد جرائم الاحتلال لأنه الضحية والعدو الإسرائيلي هو المجرم.

وتابع: “نطالب بريطانيا بإعادة النظر في هذا الموقف الذي يعطي الضوء الاخضر للاحتلال في استمرار جرائمه”.

في السياق قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر مزهر إن القرار ظالم ويعكس عنصرية بريطانيا، فهي أصدرت وعد بلفور واليوم تصنف حركة حماس بالإرهابية.

وشدد مزهر على أن حماس تناضل من أجل فلسطين وبناءً على كل الأعراف الدولية، لذا الأجدر على بريطانيا تقديم القتلة من الاحتلال للمحاكمة العادلة.

وأشار مزهر إلى أن الأيام المقبلة ستشهد المزيد من الفعاليات، والتي تطالب بتحرك دولي للتصدي للقرار وإسقاطه.

اقرأ أيضاً: الحية: قرار بريطانيا تجاه حماس يعطي مكافأة على قتل الأطفال والنساء والمدنيين