الحية: قرار بريطانيا تجاه حماس يعطي مكافأة على قتل الأطفال والنساء والمدنيين

غزة – مصدر الإخبارية

صرح رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة حماس خليل الحية بأن قرار بريطانيا إدراج حركته كمنظمة إرهابية لن يغير من حقيقة أن “إسرائيل” دولة احتلال وأن شعبنا واقع تحت احتلالها.

وقال الحية في تصريحات متلفزة مساء اليوم الجمعةإأن بريطانيا في قرارها تعطي مكافأة على قتل الأطفال والمدنيين والنساء والرجال.

وتابع: “لا نخجل من القول أننا نقاوم الاحتلال فالمقاومة حق مكفول وفق الشرائع والقوانين الدولية، مطالباً البرلمان البريطاني بعدم تمرير القرار لأنه يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني.

واكد الحية أن حماس ماضية في المقاومة وفق ما كفلته القوانين الدولية والشرائع، لافتاً إلى أن بريطانيا ستتحمل وزر ما يفعله الاحتلال بالشعب الفلسطيني من إرهاب.

وأردف: “كنّا نأمل ألا تتورط بريطانيا في جرمٍ جديد بحق الشعب الفلسطيني من بعد وعد بلفور المشؤوم قبل نحو قرن”.

ولفت إلى أن حماس تلقى احتضانًا شعيياً ودولياً، وقد دخلت الانتخابات في 2006 وفازت بالأغلبية الساحقة وأنها والحركة متجذرة في الشعب الفلسطيني، وأن المسار السياسي بات يُنعى من بريطانيا وأمريكا و”إسرائيل”، وأن الحلول السياسية الرامية لنيل حقوق الشعب الفلسطيني تُجابه بتعطيلٍ من الاحتلال.

وختم بالقول: “نتمنى أخذ حقوقنا بلا إراقة دماء، لكن لا يوجد شعب في العالم نال حريته بلا مقاومة، وأن بريطانيا ستتحمل وزر أي تصعيد إسرائيلي جراء قرارها”.

اقرأ أيضاً: قادة الاحتلال يوجهون الشكر لبريطانيا عقب قرارها تصنيف حماس بالإرهابية