في ليلة ميسي ورونالدو.. أيهم كان الأكثر توهجاً؟

من الأكثر ثراءً رونالدو أم ميسي؟ إليك الحقيقة بالأرقام

وكالات – مصدر الإخبارية

لا زالت التساؤلات تدور حول ثروة أكبر لاعبي كرة القدم حول العالم، ولكن السؤال الأكثر إثارة للجدل، من هو اللاعب الأكثر ثراءً رونالدو أم ميسي؟ إليك الإجابة بالأرقام؟

كشف تقرير لصحيفة “ماركا” الرياضية الإسبانية، قيمة الأرباح التي حصدها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من مسيرته الكروية، حيث قال إن رونالدو تخطى حاجز المليار دولار في أرباحه المهنية بالعام 2020، وبأن قيمة ثروته الصافية من أكتوبر 2021 وصلت لـ 500 مليون دولار.

وبحسب التقرير حقق رونالدو ثروته منذ بداية مشواره في ملاعب الكرة مع سبورتينغ لشبونة وهو في عمر السابعة عشر، ومروراً بأندية مثل ريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر يونايتد.

وكان رونالدو البالغ من العمر 36 عاماً وقع عقداً مع مانشستر يونايتد يتقاضى بموجبه 643 ألف دولار تقريباً، كما ساهم فوزه بالكرة الذهبية وإنجازاته الكورية في جنيه أرباحاً كبيرة من الترويج للعديد من العلامات التجارية.

كما تعاون لاعب مانشستر يونايتد مع عدد كبير من العلامات التجارية، والتي عززت أرباحه السنوية بمبلغ إضافي قدره 45 مليون دولار.

وبمنأى عن الإعلانات، كان لرونالدو تجارب خاصة بعالم الأعمال لتوليد المزيد من التدفق النقدي، حيث أسس إمبراطورية فندقية تديرها مجموعة Pestana CR7.

أما في العام 2019، وسع رونالدو نطاق أعماله بافتتاح عيادة لزراعة الشعر في ماربيا الإسبانية، ومن ثم التوسع في العديد من المدن الأخرى في كل من البرتغال وإسبانيا، الأمر الذي جعله يحقق 114 مليون دولار سنوياً.

وبالمقارنة بين رونالدو ونجم نادي باريس سان جرمان ليونيل ميسي، كشفت صحيفة “آس” الإسبانية أن صافي ثروة الأخير يبلغ حوالي 600 مليون دولار، جمع معظمها بينما كان يلعب في صفوف نادي برشلونة الإسباني.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، بأن ميسي حصل في صفقة انتقاله لباريس سان جرمان على 150 مليون دولار، للعب موسمين لصالح النادي الباريسي، قبل خصم الضرائب.

ولفتت إلى راتب ميسي مما يتقاضاه مقابل المشاركة في الإعلانات التجارية والحملات التسويقية، ليصل الرقم إلى 40 مليون دولار سنوياً.

وأضافت أن “البرغوث” يحصد مبالغ طائلة من بيع القمصان التي تحمل اسمه، ومن شركات الألعاب الإلكترونية التي تضيف اللاعب، وغيرها العديد من المجالات التي تكسبه أموالاً كثيرة.

ومن المعروف أن ميسي ينشط بالاستثمار في العقارات، حيث يمتلك بحسب “آس” ثلاثة منازل فاخرة، أحدها في ميامي بالولايات المتحدة الأميركية اشتراها بـ 5 ملايين دولار سنة 2019.

كما اشترى اللاعب الأرجنتيني طابقاً كاملاً في ذات المدينة سنة 2011، تشير تقارير إلى أن ثمنه بلغ 7 ملايين دولار.

في نفس الوقت قالت الصحيفة إنه خلال تواجده في برشلونة، اشترى ميسي أيضاً في منطقة بيدرالبيس، منزلاً مقابل مليوني دولار، أجرى عليه الكثير من التعديلات وأعمال التجديد، لتصل قيمته إلى ما يقارب الـ 8 ملايين دولار، وفق الأرقام الواردة في التقرير.

Exit mobile version