إعلام عبري: التوصل لاتفاق حول منحة رواتب موظفي غزة وهذه تفاصيله

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

زعمت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الجمعة، التوصل لاتفاق بين مصر وقطر حول المنحة القطرية لرواتب موظفي غزة.

وبحسب صحيفة معاريف العبرية وافقت كل من “إسرائيل” وحماس ومصر على الخطة التي طرحتها قطر من أجل تمويل رواتب موظفي غزة بشكل غير مباشر، بعدما رفضت “إسرائيل” تمويل هذه الرواتب من المنحة المالية القطرية بشكل مباشر.

وتابعت الصحيفة أن التقديرات في “إسرائيل” تشير إلى أن الموظفين في قطاع غزة سيحصلون على الرواتب في الأيام القريبة المقبلة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الخطة تقضي بأن تنقل مصر بضائع ووقود ومواد تموينية بقيمة 10 ملايين دولار إلى قطاع غزة، وتسدد قطر ثمنها، فيما تبيع حماس الوقود وتسدد رواتب موظفيها من مدخول الوقود.

ووفقاً للصحيفة، فإن “إسرائيل” لم تعبر عن معارضتها للخطة القطرية، وأنها ستخرج إلى حيز التنفيذ في الايام القريبة المقبلة، حيث سيتم نقل وقود من مصر إلى القطاع.

وفي وقت سابق أعلن السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، بدء عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة.

وأوضح العمادي أن المساعدات النقدية تقدم لنحو 95 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات قطاع غزة، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبيّن أن عملية التوزيع تتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها نحو 300 مركز ومحل تجاري، وتستمر لنحو عشرة أيام.

من جهتها نشرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة رابط فحص للمستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار.