أول حالة وفاة بفيروس كورونا في تونس

الصحة في غزة تتخذ تدابير لمواجهة “كورونا”.. وهذه آخر تطورات الفايروس الغامض

غزةمصدر الإخبارية

أفادت وزارة الصحة، بغزة، اليوم الاثنين، أنه تم تشكيل لجنة لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة فيروس ( كورونا )، وفق تصريح مقتضب تم تداوله إعلامياً.

وكشفت السلطات الصينية اليوم، عن رقم قياسي جديد للوفيات المؤكدة بسبب فيروس (كورونا)، حيث حصد هذا الفيروس أمس حياة 57 شخصاً إضافياً، ليرتفع عدد ضحاياه الإجمالي إلى 361 وفاة، وفق ما نقل موقع (روسيا اليوم).

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، أن الساعات الـ 24 الماضية، سجلت أيضاً 2829 إصابة جديدة بالفيروس، بينها 2103 إصابات في مقاطعة هوبي.

أعلنت الفلبين، الأحد، عن تسجيل أول حالة وفاة بـ”فيروس كورونا” الجديد خارج الصين.

ويعتقد أن الفيروس الجديد ظهر للمرة الأولى في ديسمبر، في سوق بمدينة ووهان، تباع فيه حيوانات برية، وانتشر خلال عطلة رأس السنة الصينية التي يسافر فيها ملايين الصينيين داخل البلاد وخارجها.

الصحة الصينية تتخذ إجراءات مشددة لمنع انتشار الفايروس “كورونا”

واتخذت الصين إجراءات مشددة لمنع انتشار الفيروس شملت فرض حجر صحي على أكثر من 50 مليون شخص في مدينة ووهان ومحاصرة هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد وعاصمتها ووهان.

وعززت دول العالم قيود السفر على الوافدين من الصين، بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية “حال طوارئ” دولية بسبب الفيروس، وارتفع عدد الدول التي وصل الوباء إليها إلى أكثر من 20 دولة خارج الصين.

السعودية تجلي طلابها من مدينة ووهان الصينية

وذكر التلفزيون الرسمي السعودي،  نقلا عن دبلوماسي سعودي أن المملكة أجلت عشرة طلاب سعوديين من مدينة ووهان الصينية.

وأفاد التلفزيون بأن السلطات الصينية وافقت على رحلة الطيران الخاصة التي أعادت الطلاب إلى السعودية، لكنه لم يذكر موعد الرحلة، حسبما نقلت “رويترز”.

البنك المركزي الصيني يكشف ميزانية مكافحة كورونا

أعلن المصرف المركزي الصيني الأحد، أنه سيضخ 1,2 ترليون يوان (173 مليار دولار) في الاقتصاد، لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد الذي يتوقع أن يؤثر سلبا على النمو في البلد الآسيوي العملاق.

وأشار “بنك الصين الشعبي” في بيان، إلى أنه سيطلق العملية الاثنين بعد انقضاء عطلة رأس السنة الصينية التي تم تمديدها جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الخطوة تهدف للمحافظة على “سيولة معقولة ووفيرة” في النظام المصرفي وعلى سوق عملات مستقر.

Exit mobile version