وزيرة السياحة تطلق مؤتمر تشجيع السياحة إلى بيت لحم

القدس المحتلة _ مصدر الإخبارية

أطلقت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، مؤتمر “بيت لحم هالمرة غير” وذلك بالتعاون مع جمعيات القطاع الخاص السياحي وبدعم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”.

وأكدت معايعة في كلمتها على أهمية هذه المؤتمر الذي سيمتد من 18 وحتى 20 تشرين ثاني، حيث سيشمل مؤتمراً سياحياً ورحلات مستضافة لمدة يومين في محافظة بيت لحم لمجموعة من الإعلاميين والمؤثرين ووكلاء سياحة ورجال دين من فلسطين الداخل.

وبينت وزيرة السياحة أهمية المؤتمر  كخطوة أولى ضمن برنامج أطلقته الوزارة تحت عنوان “فلسطين هالمرّة غير” بهدف التعريف بالمنتج السياحي المتنوع لمدن وقرى وريف ومخيمات المدن المحافظات الفلسطينية، والتشبيك مع الفعاليات والشخصيات الإعلامية والمؤثرين من الداخل، وتشجيع السياحة الداخلية وتعزيز التواصل بين أبناء الشعب الفلسطيني في كافة مناطق تواجده.

وأوضحت أنّ أهدافه  تسليط الضوء على جميع المواقع السياحية والتاريخية والدينية والثقافية في محافظة بيت لحم من شمالها الى جنوبها ومن شرقها الى غربها، كذلك التعريف بالمبادرات والمسارات والمرافق السياحية والتجارية المتنوعة، والشهور القادمة سوف تشهد نشاطاَ مماثلاَ في جميع محافظات فلسطين.

فيما أكد محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد، على أهمية المؤتمر خصوصا واننا على أبواب أعياد الميلاد والتي ستكون كاملة و جميع المؤسسات في بيت لحم جاهزة لاستقبال السياح و تسهيل زيارتهم بالرغم من تحديات الاحتلال.