أمريكا توجه اتهامات جنائية لإيرانيين اثنين

وكالات- مصدر الإخبارية

وجهت أمريكا، الخميس اتهامات جنائية لإيرانيين اثنين، في حين فرضت وزارة الخزانة عقوبات على 6 آخرين وكيان واحد، بسبب ما قالت السلطات إنها محاولة للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2020.

وبحسب وسائل إعلام، يواجه كل من سيد محمد حسين موسى كاظمي (24 عاما) وسجاد كاشيان (27 عاما) اتهامات بالحصول على معلومات سرية عن عملية التصويت من موقع إلكتروني انتخابي واحد على الأقل في الولايات المتحدة.

والاثنان متهمان -أيضا- بإرسال رسائل تهديد عبر البريد الإلكتروني لإثارة ذعر الناخبين، وإرسال مقطع فيديو يحتوي على معلومات مضللة حول نقاط الضعف المزعومة في النظام الانتخابي.

وتزعم لائحة الاتهام أنهما تمكنا أيضا من اختراق شبكة الكمبيوتر الخاصة بشركة أميركية في إطار خطة لنشر مزاعم كاذبة حول الانتخابات، لكن تم إحباط المؤامرة بفضل تدخل مكتب التحقيقات الفدرالي والشركة التي لم تحددها لائحة الاتهام بالاسم.

وأوضح ماثيو أولسن مساعد المدعي العام من إدارة الأمن القومي بوزارة العدل أن “لائحة الاتهام توضح كيف شن اثنان من العناصر المتمركزة في إيران حملة موجهة ومنسقة، لتقويض الثقة في نزاهة النظام الانتخابي الأميركي، وزرع الفتنة بين الأميركيين”.