منخفض جوي غزة وتدني درجات الحرارة المنخفض الجوي

يبلغ ذروته يوم السبت: هذه تفاصيل المنخفض الجوي الأول لهذا العام

فلسطين المحتلة – خاص- مصدر الإخبارية

توقع الراصد الجوي في طقس القدس صهيب مسالمة، اليوم الخميس، أن فلسطين ستتأثر بحالة عدم استقرار تسبق المنخفض الجوي الأول لهذا العام المتوقع يوم السبت القادم.

وقال مسالمة خلال حديث خاص لــ “مصدر الإخبارية“، “أن المنطقة تتأثر تدريجيا مع ساعات مساء اليوم الخميس بأحوال جوية غير مستقرة، ترتفع نسب الرطوبة وتنخفض الحرارة ويحتمل تساقط أمطار محلية قد تكون رعدية بصورة غير منتظمة في مناطق مختلفة نتيجة تيارات هوائية رطبه تسبق المنخفض الجوي.

أما يوم الجمعة، ذكر الراصد الجوي مسالمة، انه سيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتتأثر المنطقة بمقدمة المنخفض الجوي على شكل عدم استقرار جوي حيث تهطل أمطار محلية رعدية في مختلف المناطق قد تكون غزيرة أحيانا.

وأوضح مسالمة أن يوم السبت ستتعرض فلسطين، للمنخفض الجوي الأول في هذا الموسم، حيث يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة وتهب رياح نشطه وتكون الاجواء باردة في الجبال وتهطل أمطار مصحوبة بالرعد في كافة مناطق فلسطين من الشمال حتى الجنوب ومنها منطقة قطاع غزة، وقد تكون الأمطار غزيرة أحيانا.

وأشار الراصد الجوي أنه من المتوقع أن تتأثر المنطقة بجبهة باردة أخرى يوم الأحد، حيث تشتد الأمطار في مختلف المناطق وتكون غزيرة أحيانا ومصحوبة بالرعد.

ولفت مسالمة أن هذه الحالة النشطة من الأمطار والمنخفض ستستمر حتى ساعات مساء يوم الاثنين، يصحبها انخفاض لدرجات الحرارة.

ونوه إلى أن كميات الامطار المتوقعة في السواحل وشدة الأمطار سوف تكون أكثر من غيرها تشمل مناطق السهل الساحلي الفلسطيني.

وحذر مسالمة من الفيضانات والسيول خاصة في مناطق البحر الميت والاغوار والنقب وبعض مناطق الساحل وتشمل قطاع غزة، والتزحلق على الطرقات نتيجة الهطول الأول للأمطار منذ فترة طويلة.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version