وزير الحكم المحلي لمصدر: 9 مليون دولار لمشاريع تطوير الطرق بغزة

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

كشف وزير الحكم المحلي الفلسطيني مجدي الصالح، اليوم الخميس، عن تخصيص 9 مليون دولار لصالح مشاريع طرق تطويرية بقطاع غزة.

وقال الصالح في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن المشاريع ممولة عبر بنك التنمية الإسلامي من خلال هيئة الصناديق العربية والإسلامية، وبتنفيذ الوزارة والهيئات المحلية بقطاع غزة.

وأضاف الصالح، أن هذ المشاريع التطويرية تأتي ضمن مساعي الحكومة الفلسطينية للتخفيف من معاناة سكان غزة لاسيما بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وأشار الصالح، إلى أن هذه المشاريع الجديدة منفصلة عن مشاريع الإعمار في غزة.

وبخصوص المنح الإضافية للهيئات المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة بقيمة 32 مليون شيقل لمساعدتها على مواصلة تقديم الخدمات الحيوية وتوفير فرص العمل للأسر التي تضرر دخلها جراء أزمة كورونا، أكد الصالح أن نسبة كل هيئة محلية يحددها مؤشر عدد السكان في كل مدينة وحجم تضررها من الجائحة.

وشدد الصالح، أن التدخلات الجديدة للحكومة بغزة تأتي في إطار دعم الجهود التي تبذلها الهيئات المحلية مع كافة الشركاء المحليين للنهوض بالأوضاع الإنسانية ومكافحة جائحة كورونا والحد من آثارها على السكان.

وتعاني طرق قطاع غزة من تهالك كبير نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على القطاع، وقلة مشاريع التطويرية للبنى التحتية، ومنع الاحتلال لإدخال المواد الخام اللازمة لها. ويحتاج قطاع غزة لخمسين مليون دولار لإعمار البنى التحية والطرق التي تدمرت خلال العدوان الأخير في مايو الماضي.