العمل الحكومي بغزة تقرر تفعيل السجلات التجارية المشطوبة مجاناً

غزة- مصدر الإخبارية:

أعلنت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة اليوم الأربعاء عن إجراءات لدعم قطاعات مجتمعية واقتصادية.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في تصريح صحفي، إن اللجنة قررت خلال اجتماعها الأسبوعي اليوم، تكليف وزارة الاقتصاد بإعادة تفعيل السجلات التجارية الفردية المشطوبة منذ عام 2019م، الخاصة بصغار التجار دون تحصيل الرسوم المستحقة عليها.

وأوضح أن اللجنة اعتمدت عدد من الإجراءات لدعم منتج العجوة المحلي، وتكليف وزارتي الاقتصاد والزراعة بمتابعة تنفيذها.

وأشار المكتب إلى أن لجنة  متابعة العمل الحكومي أقرت صرف مبلغ مالي لتطوير المعمل الجنائي في وزارة العدل وشراء أجهزة تخصصية.

ولفت إلى أنها كلّفت أيضاً سلطة الأراضي بإعداد المخططات اللازمة لتخصيص منفعة لقطعة أرض حكومية بمساحة 8 دونمات لصالح سلطة الطاقة والموارد الطبيعة بهدف إنشاء محطة تحويل لصالح محافظة غزة.

كما كلّفت وزارة المالية بعمل تسوية ومخالصة مع جميع الفنادق والمنتجعات التي تم تخصيصها للحجر الصحي، وإسـقاط المبلـغ المترصـد عـن اسـتهلاك الكهرباء خلال فترات الحجـر الصـحي بقيمة حوالي مليون شیکل طرف شركة الكهرباء.

وأشار المكتب، إلى أن اللجنة اعتمدت محاضر اجتماعات لجان؛ البنية التحتية، والشئون الاقتصادية، والأمن والسلامة.

وكانت لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة قد أعفت بوقت سابق سلع أساسية تمر عبر معبر رفح البري، من الرسوم الجمركية والضرائب وأذونات الاستيراد في إطار مواجهة موجة ارتفاع الأسعار العالمية.

وقالت اللجنة في بيان صدر عنها إنه سيتم إعفاء سلع القمح، الطحين، السكر، الأرز، زيت السيرج، السمنة، الفول، العدس، الشعير، من كافة الرسوم الجمركية والضرائب وأذونات الاستيراد المحصلة عليها في معبر رفح التجاري.