تدريبات مفاجئة لجيش الاحتلال وتهديدات بجولة تصعيد واسعة في غزة

القدس المحتلةمصدر الإخبارية

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، 2/2/2020 أن القوات ستبدأ تمرينات عسكرية على مستوى هيئة الأركان العامة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن التمرينات ستحاكي القتال على عدة جبهات، وتهدف إلى رفع الجهوزية لتنفيذ ما أسماه بجهود تفعيل النيران على أكثر من جبهة.

وحسب بيان الجيش فإن قيادتي الجبهتين الشمالية والجنوبية ستشاركان في التمرينات إلى جانب القوات البحرية والبرية والجوية، وركني الاستخبارات والاتصالات والسايبر.

وحسب ما جاء في صحيفة إسرائيل اليوم فإن التدريبات ستستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

من جهته أكد مصدر أمني “إسرائيلي” خلال تصريحات للقناة الـ12 ان “إسرائيل” قد تدخل في جولة تصعيد جديدة بقطاع غزة، قبل موعد الانتخابات العامة للكنيست”.

واعطى وزير جيش الاحتلال “الإسرائيلي” نفتالي بنيت، تعليمات للجيش الاستعداد لجولة تصعيد واسعة قريبة ، وذلك خلال جلسة تقدير الموقف الأمنية الأخيرة، التي عقدت على خلفية إطلاق الصواريخ والبالونات المفخخة.

وكان جيش الاحتلال “الإسرائيلي” قصف عدة مواقع في قطاع غزة بزعم الرد على سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة في غلاف غزة أطلق من القطاع، دون أن يتسبب في وقوع إصابات.

ويستمر الشبان الفلسطينيون بإطلاق البالونات من قطاع غزة كخطوة احتجاجية على استمرار الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع.

جيش الاحتلال يفرض عقوبات على الضفةالمحتلة و قطاع غزة

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي باشرت صباح اليوم الأحد، بإجراءات تقضي بمنع إدخال الأسمنت في قطاع غزة، بينما في الضفة الغربية واصلت قوات الاحتلال حملات الدهم والتفتيش التي تخللها اعتقال عددا مع الشبان مع تصاعد اعتداءات المستوطنين في الخليل.

وأعلن وزير حرب الاحتلال، نفتالي بينيت، من خلال حسابه في “تويتر” اليوم، الأحد، أنه “اعتبارا من الساعة السادسة من صباح اليوم توقف الاستيراد الزراعي من مناطق السلطة الفلسطينية إلى إسرائيل”، بادعاء أن “ذلك بسبب مقاطعة السلطة الفلسطينية للعجول الإسرائيلية، الأمر الذي يمس بشدة بمئات المزارع في إسرائيل. وعندما تتوقف المقاطعة ضدنا، سيتم استئناف الاستيراد”.

وكان بينيت أعلن عن نيته بهذا الخصوص أول من أمس، الجمعة، وفي أعقاب ذلك نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية “كان” عن مصادر فلسطينية قولها إن السلطة الفلسطينية أبلغت إسرائيل بأنها ستتوقف عن استيراد البضائع من إسرائيل.

وقرر بينيت منع إدخال الإسمنت إلى قطاع غزة وسحب مئات التصاريح من التجار. ووفقا للقرار سيتم الشروع بهذه الإجراءات ابتداء من صباح اليوم الأحد.

وأوعز بينيت لما يسمى “منسق أعمال الحكومة في المناطق المحتلة، كميل أبو ركن، بوقف فوري لإدخال الإسمنت للقطاع، بالإضافة لسحب تصاريح 500 تاجر، بسبب مواصلة إطلاق الصواريخ منذ عدة أيام على حد تعبيره.